أخبار عالمية

“cnn”: مقاتلات أمريكية رافقت طائرات شحن لنقل ذخائر لمعارضين سوريين

b1aa223c45f3d3d046e64b22e87cc545

“cnn”: مقاتلات أمريكية رافقت طائرات شحن لنقل ذخائر لمعارضين سوريين

قالت مراسلة CNN في وزارة الدفاع الأمريكية، باربرا ستار، إن المزيد من المعدات العسكرية قد تكون بطريقها للجماعات المعارضة التي اختارت واشنطن دعمها في سوريا، باعتبار أن تسليم الأطنان الأخيرة هي مجرد خطوة أولى في عملية إعادة تقييم عاجلة للجهود الأمريكية من أجل تسليح المعارضين السوريين الذين يقاتلون داعش، وخاصة بشمال وشرق سوريا.

وأكدت ستار، وفقًا للمعلومات المتوفرة لديها، أنه جرى تسليم الأسلحة من خلال أربع طائرات شحن عسكرية من طراز C-17 حلقت في سماء سورية بمرافقة طائرات مقاتلات أمريكية وقامت بإلقاء 50 طنًا من الذخائر عبر أكثر من مائة مظلة نجحت بالوصول إلى الأرض بسلام.

وأضافت أن المعلومات تشير إلى تمكن الثوار من أخذ كامل المعدات الملقاة التي تشمل قنابل يدوية وذخائر لأسلحة خفيفة يحتاجها الثوار بشدة منذ أسابيع إذ كانت على وشك النفاد.

المجموعة التي تقلت الأسلحة عبارة عن تحالف يضم قرابة خمسة آلاف مقاتل من القبائل العربية والمليشيات المسلحة وبعض الجماعات الكردية في المنطقة، وقد سبق أن حصدت نجاحات كبيرة بمواجهة داعش.

وحول الفارق بين هذا الأسلوب وبرنامج التدريب السابق المتعثر للمعارضة السورية قالت ستار: “هذه الطريقة قد تكون أنجح من برنامج التدريب السابق، والذي واجهت أمريكا المصاعب فيه لأنها كانت تبحث عمن يرغب بمقاتلة داعش في حين أن معظم المشاركين كانوا يرون أن بشار الأسد هو العدو الرئيسي للشعب السوري وأنه هو الهدف الأول للقتال بسبب ما تلقيه طائراته على السكان من براميل متفجرة وما تمارسه من فظائع.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange