أخبار عالمية

9 قتلى و3 مصابين حصيلة انفجار مجمع للغاز ينيجيريا

انفجار مجمع للغاز في نيجيريا

وصلت حصيلة انفجار ضخم في مجمع للغاز، جنوب شرقي نيجيريا، إلى 9 قتلى و3 مصابين في حالة حرجة، بحسب أجهزة الإنقاذ في البلاد.

الحصيلة التي أعلنتها أجهزة الإنقاذ في نيجيريا تقترب من تلك التي أعلنتها الشرطة في وقت سابق حين أشارت إلى وقوع 8 قتلى، فيما تحدث الرئيس، محمد بخاري، الجمعة، عن عشرات القتلى.

وحصل الانفجار، الخميس، في مصنع غاز يعود الى شركة “انتركورب اويل”، فرع المجموعة النيجيرية “شيكاسون”، في مدينة ننيوي الصناعية، جنوب شرقي البلاد.

وانتشرت النيران طوال ساعات وبلغت المباني والسيارات المحيطة، فيما غطت أعمدة الدخان الأسود ننيوي. وبعد إخماد الحريق عثر الإطفائيون على جثث متفحمة بحسب مصادر محلية.

وأوضح المتحدث باسم الوكالة الوطنية للحالات الطارئة، جيمس ايزي، أن امرأة تبلغ من العمر 68 عاما توفيت السبت “بسبب التنشق المفرط للأدخنة السامة، ما يرفع عدد القتلى إلى تسعة، وفق ما ذكرت فرانس برس.

ولم يعلق المتحدث باسم الرئاسة، غاربا شيهو، على الحصيلة المرتفعة التي أعلنها بخاري في البداية، قائلا إنه لا يستطيع التعليق.

وتشهد نيجيريا حوادث متكررة، بالنظر إلى كونها أولى الدول الإفريقية المنتجة للنفط، الذي يوفر الجزء الأهم من مواردها. إذ كثيرا ما تقع الحوادث عند تخريب لصوص النفط الخام للأنابيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange