أخبار عربيةعاجل

8 انتهاكات لوقف الأعمال القتالية خلال الـ 24 الماضية في سوريا

m7-661x328

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا رصد 8 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية في محافظتي اللاذقية ودمشق خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقال المركز في بيان له، طبقا لقناة روسيا اليوم، إن 3 مناطق في محافظة اللاذقية انضمت إلى نظام المصالحة في سوريا ليبلغ عدد البلدات والمناطق المنضمة للهدنة 356، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة على حاله 69 مجموعة.

وأكد المركز أن تنظيمي جبهة النصرة و داعش مستمران في محاولاتهما تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا، مشيرا إلى أن فصائل ما يسمي بـ تنظيم جيش الإسلام الذي ينسب نفسه إلى المعارضة قصفت بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ عددا من البلدات في ريف دمشق منها حوش نصري والنشابية والقابون وحرستا و دوما وحتيتة الجرش، إضافة لحي جوبر في مدينة دمشق.

في المقابل ، ذكرت مصادر ميدانية فى المعارضة السورية المسلحة أنها سيطرت على الكلية الفنية الجوية آخر معقل لقوات الحكومة في المدخل الجنوبي لمدينة حلب، وقالت المصادر، لقناة سكاي نيوز بالعربية اليوم الأحد ، إن 50 عنصرا من القوات الحكومية قتلوا في المعارك التي أسفرت عن سيطرة فصائل المعارضة على الكلية الفنية الجوية.

وفي هذا الصدد ، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا إن الجيش السوري والقوات الرديفة تواصل القتال في جنوبي حلب وتتصدى ببسالة لهجوم المجموعات الإرهابية، في إشارة إلى فصائل المعارضة، وأضافت إن الجيش يخوض قتالا عنيفا في بعض النقاط التي تسلل إليها الإرهابيون في منطقة الكليات العسكرية .

يأتي ذلك بعد إعلان المعارضة فك الحصار عن الأحياء الشرقية من حلب بعد السيطرة على كراجات الراموسة وحي الراموسة بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange