ثقافة وفنونمنوعات

7 أفلام فلسطينية قصيرة في مهرجان الإسكندرية السينمائي

284a4a86d4a69ca64ddf678e0539dc98

ينظم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الحادية والثلاثين التى تقام خلال الفترة من 2 إلي 8 سبتمبر 2015 برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة برنامج خاص يضم 7 أفلام قصيرة تحت عنوان “فلسطين في مهرجانات العالم”.

والأفلام المشاركة في المسابقة هي: فيلم “ناجى العلي بحضن حنظلة” إخراج فايق جرادة والفيلم وثائقى، يتضمن تحليلا لرسومات ناجى العلي من حيث الانسانية والقومية والنضالية، فيلم “رقم خاص” إخراج عمر العماوى وهو روائي قصير يتحدث عن الانتهاكات الاسرائيلية بحق المدنين الفلسطينين.

كما يعرض بالمسابقة أيضا فيلم “لا تعطنى سمكة بل علمنى كيف أصطادها” إخراج إياد الأسطل، وهو فيلم وثائقى إنتاج 2013 وتدور أحداثه في جزيرة كورسيكا من خلال إياد الشاب الفلسطينى الذي يلتقى الصياد ميشيل ويحدثه عن وطنه فلسطين والحاجة إلي الحرية والسلام.

ويشارك أيضا في الفاعليات فيلم “أوتار مقطوعة” إخراج أحمد حسونة، وثائقى يستعرض أثار العدوان الإسرائيلى علي قطاع غزة خاصة علي نفسيات الأطفال إلي جانب إبراز الرغبة في الحياة لدى هؤلاء، وفيلم “صرخة طفولتي” إخراج أحمد موقدى، وهو وثائقى يتحدث عن ما يتعرض له الأطفال في قرية النبى صالح من صعوبات في تحدي الاحتلال.

ومن الأفلام المشاركة في الفاعليات أيضاً “وصفة حب” إخراج محمد الجبالي، وهو روائي قصير ويتحدث عن واقع الحياة اليومية الفلسطينة، عبر حالة حب بين شاب وفتاة من خلال الإنترنت، وفيلم “ميرامية” إخراج عبدالرحمن الحمراون، وهو فيلم وثائقى قصير يوثق بعض قصص النساء أثناء الحرب على غزة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange