Uncategorized

30 مليار ريال استثمارات صناديق الاستثمار السعودية في الإسكان والسياحة

أشرف سلمان، وزير الاستثمار

عقد الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق المصري السعودي بالعاصمة السعودية الرياض بمشاركة وزراء الاستثمار والبترول والزراعة والإسكان والمجتمعات العمرانية والكهرباء والثقافة والتربية والتعليم والتعاون الدولي.

حيث يهدف إلى استعراض وإجراء مراجعة شاملة لما قامت به فرق العمل الفرعية في شأن المشروعات المطروحة للمشاركة والتي شكلت بموجب محضر الاجتماع الأول.

يأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية التي تعقد تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية.

حيث تم إجراء مراجعة شاملة لما قامت به فرق العمل الفرعية بهدف إعداد الصياغة النهائية للمشروعات المطروحة للمشاركة بين الجانبين في مجالات تمويل المشروعات الإنمائية والاستثمارية ومجال الإسكان والتعليم والثقافة والإعلام والزراعة.

من جانبه أشار أشرف سالمان وزير الاستثمار إلى إن مصر طرحت على الجانب السعودي عدة مشروعات بدراسات مبدئية في قطاعات مختلفة، مضيفاً أن الجانب السعودي اختار قطاعات محددة لاستثمار 30 مليار ريال من خلال صناديق الاستثمار السعودية في قطاعات الإسكان والسياحة والزراعة والطاقة على مدار الخمس سنوات القادمة.

وأضاف وزير الاستثمار أن المرحلة القادمة ستشهد اتخاذ عدد من الخطوات خاصة فيما يتعلق بالتراخيص اللازمة لمشروعات الإسكان وإجراء دراسات السوق والتي سيقوم بها مكاتب متخصصة.

وأشار سالمان أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين تشهد تزايداً ملحوظاً، حيث تحتل الاستثمارات السعودية المرتبة الأولى بين الدول العربية المستثمرة في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange