عاجلمنوعات

هتروح فين في سهرة رأس السنة.. 12 خروجة حلوة وعلى قد فلوسك

ساعات قليلة تفصلنا عن بدأ احتفالات رأس السنة الميلادية 2024، حيث يبدأ الجميع في التخطيط لاختيار الوجهة المناسبة للاحتفال برأس السنة، ومن أهم الوجهات السياحية التي تعمل على توفير كل السبل لقضاء عطلة مذهلة في رأس السنة هي مصر، حيث توفر العديد من الأماكن المثالية للاحتفال، سواء للمواطنين أو الأجانب الوافدين من الخارج.

ويهتم العديد من سكان القاهرة والجيزة بمعرفة أماكن للخروج والاحتفال في رأس السنة الجديدة دون دفع تكلفة كبيرة، وذلك لقضاء الوقت اللطيف، وتوثيق اللحظات السعيدة بالتقاط الصور التذكارية، إلى جانب استمتاع الأطفال باللعب والتنزه ومشاهدة المناظر الخلابة.

حيث يمكنك قضاء رأس السنة 2024 بتكاليف زهيدة مع أصدقائك وأسرتك لتبدأ الإستفادة السنة الجديدة 2024 بمزاج أفضل.

ويفضل بعض الشباب والعائلات قضاء ليلة رأس السنة في الأماكن التي تمتاز ببرامج احتفالية متميزة ويكون فيها الحجز مسبقا بأعداد محدودة للاستمتاع بالأجواء الشتوية بعيدًا عن الزحام، مثل الكافيهات التي تطل على الأهرامات أو كورنيش النيل لإلتقاط الصور المختلفة والمميزة.

وفي التقرير التالي نقدم لكم أماكن مختلفة تناسب قضاء ليلة رأس السنة 2024 وأفضل الأماكن بأقل التكاليف.

ممشى أهل مصر

من اجمل المنتزهات التي أنشأت حديثاً هي ممشى اهل مصر القابع وسط البلد، والذي يعتبر قريب من كافة المناطق، كما أنه يطلع على جمال النيل الخلاب، ليجعلك تشعر بالهدوء والراحة النفسية بعيداً صخب الحياة والشوارع.

يتميز ممشى اهل مصر بوجود عدد من المطاعم والكافيهات الراقية ذات الطراز الحديث، بجانب أماكن مجانية يمكن جلوس زائر الممشى بها.

فيما تصل سعر تذكرة ممشى اهل مصر لنحو 20 جنيها للفرد، مما يجعل هذا المكان في مستوى المواطن البسيط والمتوسط لقضاء احتفالات رأس السنة فيه.

الحدائق العامة

تنتشر الحدائق العامة في مختلف مناطق القاهرة والجيزة، وهي تعد من وسائل التنزه قليلة التكلفة، حيث أن تلك النزهة لن تكلف المواطن شيء سوى مستلزمات التنزه من طعام وشراب وبعض المسليات التي يعشقها المصريين تناولها في رأس السنة، ومن هذه الحدائق مايلي..

حديقة الأزهر “الأزهر بارك”

تعد حديقة الازهر احدى الوجهات الزهيدة التي يمكن للأسر البسيطة قضاء احتفالات رأس السنة فيها، حيث تتسم الحديقة بمساحات الخضار الشاسعة والمناظر الطبيعية الخلابة، والهواء النقي المريح للأعصاب.

تحتوي حديقة الأزهر على منطقة البحيرة حيث تصطف بعض المطاعم عليها، كما يوجد بحديقة الازهر مكان مخصص للأطفال يحوي عدد من الأرجوحات والألعاب الممتعة التي تجذب الأطفال من كل الأعمار.

ويصل سعر تذكرة حديقة الازهر 25 جنيها لفوق سن 12 سنة من السبت إلى الخميس، والأطفال فوق سن 4 سنوات بتذكرة بقيمة 15 جنيها.

الحديقة الدولية

تعتبر الحديقة الدولية من افضل الأماكن التي يتوجه إليها المواطنين لقضاء أوقات ممتعة مع اسرهم خاصة خلال احتفالات رأس السنة، وذلك بفضل مساحتها الكبيرة وتنوع حدائقها.

وتتميز الحديقة الدولية بسعر تذكرتها الزهيد الذي يصل لنحو 10 جنيه للفرد، مما يجعلها قبلة للأسر المصرية لقضاء رأس السنة وسط أجواء احتفالية عامرة بالجو الاسري الدافئ.

حديقة قصر عابدين

من اجمل الحدائق التي طالها التطوير المبهرة هي حديقة قصر عابدين المتواجدة بمنطقة وسط البلد، باتت تلك الحديقة من أجمل الحدائق بوسط العاصمة، والتي تتميز بإضاءتها المبهرة واجواء خلابة تخف الأنظار.

تحتوي الحديقة على عدد من المطاعم التي تقدم اشهى المأكولات والعصائر، علاوة على وجود أماكن مجانية يمكن للمواطن الجلوس فيها في جو عائلي حافل بالجواء احتفالات رأس السنة.

فيما تصل قيمة التذكرة الحديقة حوالي 10 جنيهات، مما يجعلها وجه للتنزه للأسر البسيطة والمتوسطة لقضاء احتفالات رأس السنة المنتظرة.

الحديقة اليابانية

تقع بشارع محمد مصطفى المراغي، بجوار موقع مترو حلوان، ويمكن للزائرين قضاء وقتا ممتعا بها، من خلال بعض الأنشطة مثل ركوب القوارب المائية بالبحيرة والقنوات الصغيرة، كما يوجد في الحديقة أنشطة موسيقية وفرق تعزف المقطوعات التاريخية من الطراز الياباني، وتستطيع دخولها بتذكرة بقيمة 10 جنيهات لجميع الفئات وكل الأعمار.

حديقة الحرية

تقع الحديقة بالقرب من شارع التحرير وحي الزمالك، في قلب محافظة القاهرة، ما يجعلها المكان المناسب للتنزه، وقضاء والقت الممتع، وذلك لسهولة الوصول إلى المكان، كما تتميز الحديقة بالوقوع بالقرب من نهر النيل، فيستطيع الزوار الاستمتاع بالجو اللطيف، ودخول الحديقة بتذكرة بقيمة 10 جنيهات لجميع الفئات وكل الأعمار.

حدائق الإسكان الاجتماعي زهراء أكتوبر الجديدة

اتاحت مشاريع الإسكان الاجتماعي التي انشأتها الدولة للمواطن البسيط، فرصة رائعة للتنزه بالمجان دون عناء أي تكلفة مادية خاصة اذا كان المواطن من سكان تلك المنطقة التي تحوي مساحة شاسعة من الحدائق للجلوس فيها في هدوء وانسجام.

تتوفر الموصلات زهراء أكتوبر الجديدة بسهولة بمنطقة الحصري و السادس داخل مدينة السادس من أكتوبر، مما يسهل التنقل الموطنين إليها دون عناء.

المولات

يفضل الكثير من المواطنين الخروج في رأس السنة بالمولات للتسوق والاستفادة بالخصومات والتخفيضات بمناسب حلول العام الجديد.

ويمكنكم قضاء وقت ممتع من خلال الذهاب والإحتفال في مول مصر او مول العرب أو كايرو فيستيفال، وتستطيع الحصول على صور تذكارية جميلة في ظل أجواء رأس السنة، وتحتوي المولات على عدد من المحلات التجارية والسينمات، وأماكن الألعاب التي يعشاقها الكبار والصغار.

ونعرض لكم بعض هذه المولات وطريقة الوصول إليها، كما يلي:

مول كايرو فيستيفال

خروجة لن تكلفك كثيرا غير ثمن المواصلات، وتستطيع الحصول على صور تذكارية جميلة في ظل أجواء رأس السنة، يمكن الوصول إلى المول بواسطة المترو من خلال النزول في محطة المنيب، ثمّ الركوب من موقف أتوبيس التجمع الخامس، والنزول مباشرة أمام المول.

مول سيتي ستارز

يقع مول سيتي ستارز في مدينة نصر عند تقاطع شارع عمر بن الخطاب وشارع كيلاني محمد كيلاني، ويتزين بالعديد من ديكورات رأس السنة الميلادية الجديدة 2024، كما يوجد به العديد من المطاعم ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال، ويمكن شراء الهدايا بمناسبة الكريسماس والتقاط الصور التذكارية.

مول العرب

يحتوي على عدد من المحلات التجارية وشركات الاتصالات ودور السينما، وأماكن الألعاب والرياضة والبنوك، ونافورة راقصة وصالة مطاعم كبيرة، ومجالات أخرى كثيره عالمية ومحلية، وجراج كبير يسع سيارات كثيرة، ويمكن الوصول إليه من ميدان التحرير عبر استقلال أتوبيس أكتوبر والنزول أمام المول.

مول مصر‏

مول ومركز تجاري ضخم، يقع بمدينة السادس من أكتوبر، وتستطيع الوصل إليه من ميدان الجيزة، عبر استقلال إحدى وسائل المواصلات المتجهة إلى 6 أكتوبر، ومن ثمّ النزول عند مول مصر.

منطقة Waterway

هذا العام سيكون مميزا دون الحاجة إلى سفر، وذلك بسبب الاحتفالات الجديدة برأس السنة في مكان سيكون مميزا في منطقة التجمع، وتشعرك التجهيزات التي توجد هناك بأنك في أوروبا.

والعنوان بالتفصيل: التجمع الأول بشارع التسعين الشمالي من أمام بتروسبورت عند ميدان سعد زغلول، بشارع محور محمد نجيب عند أول ميدان ستجد الكمبوند على اليمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى