أخبار عربيةعاجل

قطر تنفي القيام بوساطة مع “أنصار الله” اليمينة

أعربت قطر عن أملها في أن “يستخدم الجميع علاقاتهم لوقف التصعيد وعدم خروج الأمر عن السيطرة بشأن التوترات في البحر الأحمر”.

وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الاثنين، خلال جلسة نقاشية في معهد المجلس الأطلسي في واشنطن، إن “قطر لا تقوم بأي وساطة مع جماعة أنصار الله، حاليا، ولكنها منخرطة في نقاش مع إيران بشأن المشهد الإقليمي”.

وأضاف أن “حركة الملاحة مهمة جدا لقطر وللمنطقة والعالم، ومن غير المقبول أن يتم العبث بها”، متابعا: “لكن الوضع يغلي للأسف والجميع يتراقص على الحافة، وما حدث على الحدود الأردنية السورية هو نتاج لمحاولات تقويض أمن المنطقة وإظهار وجود ضغوطات”.

وأعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، صباح أمس الاثنين، استهداف سفينة الدعم اللوجستي التابعة للبحرية الأمريكية “لويس بي بولر” في خليج عدن.

وقال المتحدث العسكري باسم “أنصار الله”، يحيى سريع، في بيان نشر على “تليجرام”، إن “استهداف السفينة الأمريكية يأتي انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

وكانت جماعة “أنصار الله” اليمنية، قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستشارك بهجمات صاروخية وجوية و”خيارات عسكرية أخرى” إسنادًا للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حال تدخل الولايات المتحدة عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى