تحقيقات و تقاريرعاجل

غدًا..أول أيام العيد في الإمارات والسعودية.. وسلطنة عمان يوم الاثنين

أعلنت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أن غدا /الأحد/ هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وذكرت كل من وكالتي الأنباء الإماراتية والسعودية، مساء اليوم السبت، أن رؤية هلال شهر شوال ثبت في الإمارات والسعودية.

وفي السياق ذاته، ذكرت قناة (العربية) الإخبارية أنه تعذر رؤية الهلال في سلطنة عمان، والاثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقررت المحكمة العليا السعودية اليوم السبت أن يوم غدٍ الأحد 1 / 10 / 1438هـ بحسب تقويم أم القرى – الموافق 25 / 6 / 2017م هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1438هـ.

وجاء هذا في بيان من الديوان الملكي أشار إلى أن المحكمة العليا عقدت جلسة مساء هذا اليوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر شوال، “وبعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ومراصد الترائي والنظر فيه وتأمله ؛ فقد ثبت بشهادة عدد من الشهود العدول رؤية هلال شهر شوال مغرب هذا اليوم في بعض المحافظات والمراكز”، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وهنأت المحكمة العليا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية والمقيمين بها من المسلمين وجميع الأمة الإسلامية بالعيد المبارك.

فيما أعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال في الإمارات أن غدا الاحد هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر.

وقال سلطان الظاهري وزير العدل رئيس لجنة التحري في بيان إن اللجنة “بعد تحري رؤية الهلال وبعد مراعاة طرق الإثبات الشرعية والاتصالات التي جرت مع الدول المجاورة ثبت لديها الليلة رؤية هلال شهر شوال لسنة 1438 هجرية وعليه فإن غدا الاحد هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر، وأن اليوم السبت 24 هو المتمم لشهر رمضان “.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى