أخبار مصر

صور| تحليق 60 رحلة بالون في سماء الأقصر على متنها 1500 سائح

في طقس معتدل ومشهد بديع شهدت سماء الأقصر فجر اليوم الإثنين تحليق 60 رحلة بالون من مختلف الشركات العاملة بالقطاع أقلت على متنها حوالي 1500 سائحا وسائحة من جنسيات مختلفة لمشاهدة المعالم الأثرية بالبر الغربى بالقرنة حيث وادى الملوك والملكات والرامسيوم وهابو ودير المدينة وتمثالى ممنون وغيرها.

وأكد الخبير السياحى أحمد عبود رئيس إتحاد شركات البالون أن سماء مدينة القرنة غرب الأقصر شهدت تحليق حوالى 60 رحلة مقسمة على ثلاثة مواعيد بداية من قبل شروق الشمس وحتى حوالي السابعة والنصف صباحا، حيث تحلق على إرتفاعات مختلفة تصل إلى 2000 قدم في ظل إجراءات فحص وتأمين كاملين، والتأكد من إجراءات السلامة المهنية للعاملين وأمان السائحين وسلامتهم والإستمتاع بشريط النيل والزراعات من الأعلى وسط إقبال كبير على رحلة المغامرة البديعة.

وتعد تلك الرحلات من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السائحون المتوافدون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية فى عاصمة السياحة العالمية.

وقال عبود أن المحافظة اتخذت كافة إجراءات السلامة الكاملة، لافتاً إلي وجود تنسيق كامل مع الجهات الأمنية بالمحافظة، بالإضافة إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد له غرب المدينة.

وأكد عبود أن الأقصر تتميز بسياحة البالون التي تعد من أهم رحلات المغامرة في العالم، حيث تعتبر الأقصر أحد أشهر المدن العالمية في هذ المجال وهى أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السائحون المتوافدون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية بالمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى