أخبار مصر

النائب العام القبرصي: مختطف الطائرة يعترض على تسليمه إلى مصر

ED115AE0-A38C-443B-9E9D-79FE5C1E9BF1_cx0_cy10_cw0_mw1024_s_n_r1

 

أكد النائب العام القبرصي بيتروس كليريدس، اليوم الخميس، أن الإجراءات القانونية لتسليم مختطف طائرة مصر للطيران سيف الدين مصطفى مازالت جارية.

وتابع بيتروس كليريدس في تصريحات لوكالة «أسوشيتد برس» الروسية للأنباء: أن “مصطفى”، 59 عامًا، يعترض على تسليمه إلى مصر ووكل محاميًا للدفاع عنه.

وأردف كليريديس للوكالة: أن محكمة قبرص ستنظر في ادعاءات “مصطفى” بشأن تسليمه خلال جلسة استماع مقرر عقدها يوم 22 أبريل الجارى.

ولفت النائب العام القبرصي، إلى أن “مصطفى” لن يُحاكم في قبرص وأن السلطات أطلقت سراحه يوم الخميس، ولكنها ألقت القبض عليه مرة ثانية بعد صدور مذكرة اعتقال كجزء من إجراءات التسليم.

يذكر أن “مصطفى” خطف طائرة مصر للطيران عقب إقلاعها من مطار برج العرب خلال الشهر الماضي عندما أجبر الطيار على التوجه إلى قبرص بدلًا من مطار القاهرة، وقضت محكمة لارنكا بحبسه 8 أيام احتياطيًا.

وكان الخاطف الذي قالت السلطات القبرصية والمصرية إنه يدعى سيف الدين مصطفى ويبلغ من العمر 59 عاما استسلم الثلاثاء 29 مارس الماضي ، بعد خطفه لطائرة ركاب مصرية أثناء رحلة داخلية من الإسكندرية للقاهرة، إلى لارنكا في قبرص، كان على متنها 72 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم.

وأفرج عن كل الرهائن دون أن يلحق بهم أذى، وتبين أن الحزام الناسف ليس سوى حزام أبيض سميك له جيوب تتدلى منها أسلاك وقالت الشرطة إنه مزيف.

و كانت الطائرة المصرية المتجهة من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة قد تعرضت للاختطاف في الساعة الثامنة والنصف وعلى متنها 81 راكبا بينهم 8 بريطانيين و10 أمريكيين.

وأجبرها مختطفها الذي يدعى سيف الدين مصطفى عمر، على الهبوط بمطار لارناكا بقبرص في التاسعة إلا عشر دقائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى