أخبار مصرعاجل

الرئيس السيسي : تبوأ مصر مكانتها بين دول العالم مرهون بالتقدم العلمى والبحثى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعم الدولة لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وقال السيسي: “خلونا عمليين ومتجردين ونستفيد من البحث العلمي في مجالات الصناعة”.

وأضاف السيسي: “تنفيذ فكرة أو فكرتين بنجاح أفضل من أفكار كثيرة مركونة”.

وأوضح الرئيس السيسي، أن تبوأ مصر مكانتها بين دول العالم مرهون بالتقدم العلمى والبحثى، معربا عن استعداد الدولة الكامل، لبذل أقصى جهودها من أجل النهوض بالبحث العلمى والابتكار.

ووجه الرئيس السيسي حديثه لمجتمع البحث العلمى، خلال المؤتمر القومى للبحث العلمى، قائلا: ” نحن بحاجة إليكم وإلى عقولكم وأبحاثكم للتغلب على مشاكل مصر”.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، المؤتمر القومي للبحث العلمي بتنظيم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار “إطلاق طاقات المصريين”، والذي سيتناول مراجعة أولويات البحث العلمي في مصر داخل إطار الإستراتيجية القومية الموحدة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

ويقام على هامش المؤتمر، معرض حول استعراض مخرجات البحث العلمى التطبيقية، ومناقشة أحدث الأبحاث العلمية على المستويين المحلى والدولى في مجالات الطاقة والمياه، والصحة والدواء، والزراعة والغذاء، والبيئة والتغيرات المناخية، والعلوم البينية والتكنولوجيات، وسياسات وأخلاقيات البحث العلمى، والدراسات المستقبلية والاستشرافية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى