رياضةعاجل

الاهلي يسعى الليلة للفوز على الدراويش لتعزيز صدارة الدوري المصري

يخوض الأهلى فى الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب برج العرب مواجهة من العيار الثقيل عندما  يلتقى الإسماعيلى فى منافسات الجولة الـ21 للدورى العام، وهى المباراة التى ينتظرها الملايين من عشاق الكرة المصرية بصفة عامة وجمهور الفريقين على وجه الخصوص

الأهلى يخوض مباراة الليلة مُتربعاً على قمة الدورى برصيد 48 نقاط وله مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، وحقق المارد الأحمر حامل اللقب 15 فوزاً هذا الموسم وتعادل فى 3 مباريات ولم يخسر سوى مرة واحدة، وسجل 43 هدفاً واستقبلت شباكه 12 هدفا، فيما يخوض الدراويش المباراة وهم فى المركز الثانى برصيد 42 وحقق الفوز فى 12 مباراة وتعادل فى 6 وخسر مباراتين، وسجل أبناء الإسماعيلى 32 هدفا واستقبلت شباكهم 12 هدفا.

لم يخسر الأهلي أمام الإسماعيلي في مختلف البطولات منذ أكثر من 7 سنوات، حيث ترجع آخر خسارة إلى نوفمبر 2010 في الدور الأول من مسابقة الدوري موسم 2010-2011، الذي توج الأهلي بلقبه.

ويدخل الأهلي المباراة بقائمة تضم 23 لاعبًا، وهم: محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي ومحمد هاني وباسم علي وأيمن أشرف ومحمد نجيب وعلي معلول وعمرو السولية وهشام محمد وأكرم توفيق وعبد الله السعيد ووليد سليمان وأحمد حمودي وجونيور أجايي وإسلام محارب ووليد أزارو وأحمد ياسر ريان وميدو جابر وصبري رحيل ومحمد عبد المنعم وصالح جمعة وباكا.

فى المقابل يتطلع الإسماعيلى لاستعادة التوازن وإنعاش حلم المنافسة على لقب الدورى بالفوز على الأهلى، وطلب مسئولو النادى من لاعبى الفريق تقديم عرض قوى وتحقيق الفوز رغم الظروف الصعبة التى يُعانى منها الفريق، وأبرزها استقالة أبو طالب العيسوى المدير الفنى، وكذلك رغبة المهاجم الكولومبى كالديرون الرحيل للسعودية وغيرها من الأزمات التى ضربت الدراويش مؤخراً وباتت تُهدد حلم الفوز بالدورى، وقال محمد محسن أبو جريشة المدير الفنى المؤقت للدراويش إن الإسماعيلى جاهز تماما لإسقاط الأهلى.

ويشير تاريخ مواجهات الفريقين في مسابقة الدوري، إلى تفوق كبير للأحمر، فخلال 109 مباريات جمعت بين الأهلي والإسماعيلي حقق الفريق 56 انتصارًا، بينما خسر في 22 مباراة، وسيطر التعادل على 31 لقاءً.

وأحرز الأهلي في شباك فريق الإسماعيلي بمسابقة الدوري 160 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 90 هدفًا.

تقابل الأهلي والإسماعيلي 3 مرات في مباريات فاصلة لتحديد الفريق الفائز بلقب الدوري، حيث فاز الأهلي مرتين عامي 1994 و2009 وخسر مرة واحدة عام 1991.

الفوز بنتيجة «8-صفر» هي الأكبر في تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي، حيث حققها الأحمر مرة واحدة في الدوري موسم 1957 – 1958 وأحرز خلالها المايسترو صالح سليم 7 أهداف والسيد عطية «توتو» هدفا.

التقى الأهلي مع الإسماعيلي «مرتين» بالموسم الماضي، حيث حقق الأحمر انتصارًا بهدف دون مقابل في مباراة الدور الأول بالدوري، وجاء هدف اللقاء عن طريق عبدالله السعيد، بينما سيطر التعادل السلبي على مباراة الفريقين في الدور الثاني.

التقى الأهلي مع الإسماعيلي مرة واحدة بالموسم الحالي في الدور الأول للدوري، وحقق الأحمر الفوز بنتيجة هدفين دون مقابل أحرزهما عمرو السولية وعبدالله السعيد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى