أخبار مصرعاجل

الأحد..الجامعة العربية تستضيف اجتماعات “الشؤون التربوية” لأبناء فلسطين

تنطلق بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يوم الأحد المقبل، أعمال الاجتماع المشترك السابع والعشرين بين مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين والمسئولين عن شؤون التربية والتعليم بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” .

ويستمر لمدة أربعة أيام ، ويتبعه اجتماع مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين في دورته الـ77 يوم 23 الجاري.

و ذكر بيان للجامعة العربية اليوم الخميس ، بأنه سيشارك في الاجتماعين وفود الدول العربية المضيفة من مصر والأردن وفلسطين ولبنان إلى جانب المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، واتحاد الجامعات العربية، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة فضلا عن رؤساء برنامج التربية والتعليم في مناطق عمليات الأونروا الخمس في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد البيان أهمية الاجتماع المشترك بين مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين ومسئولي شؤون التربية والتعليم في الأونروا باعتباره من أهم قنوات التعاون بين جامعة الدول العربية والأونروا في مجال التعليم .

كما شدد البيان على أهمية الاجتماعين لما يتضمناه من عرض تقارير برامج الأونروا الخاصة بالعملية التربوية التعليمية في مناطق عملياتها الخمس وإنجازاتها والتحديات التي تواجهها في المجال التعليمي في ظل الأزمة المالية الخطيرة التي تواجهها الأونروا بصورة متكررة في السنوات الأخيرة والتي بدأت في التأثير على أنشطتها.

وأشار البيان إلى الظروف الحالية البالغة الصعوبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في قطاع غزة في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي الظالم والذي يعرقل جهود إعادة الإعمار وتأثير ذلك كله على العملية التعليمية، حيث يتم تحديد المشكلات والعراقيل التي تواجه العملية التربوية في هذه المناطق، وباقي مناطق عمليات الأونروا من خلال العرض والحوار والمناقشة البناءة والعمل على استخلاص التوصيات اللازمة للتغلب على هذه المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى