إقتصاد وأعمالعاجل

استقرار أسعار النفط في ختام تعاملات اليوم

استقرت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في ختام التعاملات الأمريكية اليوم الخميس، حدت من خسائرها المبكرة بعد إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزون النفط الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط، في تعاملات اليوم بمقدار 70 سنتا أي بنسبة 4ر1% عن تعاملات أمس إلى 60ر50 دولارا للبرميل تسليم نوفمبر المقبل.

وقد أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزون الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 8ر2 مليون برميل عن الأسبوع السابق. وكان معهد البترول الأمريكي المستقل قد أعلن أمس ارتفاع مخزون الخام.

وسجل مخزون البنزين زيادة مفاجئة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 5ر2 مليون برميل. في حين ذكرت الإدارة أنها تتوقع ارتفاع إنتاج الخام الأمريكي خلال 2018 وبمعدل يزيد عن توقعاتها السابقة.

كما رفعت الإدارة توقعاتها بشأن أسعار خام غرب تكساس الوسيط ،وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، وخام برنت القياسي لنفط بحر الشمال خلال العامين الحالي والمقبل.

وتتوقع الإدارة ارتفاع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2% عن التوقعات السابقة إلى 57ر50 دولار للبرميل خلال العام الحالي.

ورفعت الإدارة توقعاتها لسعر خام برنت بنسبة 7ر2% عن التوقعات السابقة إلى 43ر52 دولار للبرميل، ثم ارتفاعه بنسبة 8ر4% إلى 07ر54 دولار للبرميل في العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى