إقتصاد وأعمالعاجل

ارتفاع أسعار النفط في ختام التعاملات الأمريكية

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط التعاملات الأمريكية اليوم الخميس بارتفاع جديد للجلسة السادسة على التوالي، رغم تقرير بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس عن تراجع متوسط أسعار النفط.

وذكر بنك جولدمان ساكس أن متوسط سعر خام غرب تكساس الوسيط خلال 3 أشهر بلغ 50ر47 دولار للبرميل، في حين كانت التقديرات السابقة تشير إلى 55 دولار للبرميل. ويتوقع محللو البنك استمرار تذبذب أسعار الخام.

وكتب المحللون في تقريرهم أن “الزيادة المطردة في عدد منصات استخراج النفط العاملة في الولايات المتحدة، واستمرار الحفر لتأخر الانتاج خلال 6 أشهر يعني الآن أن الإنتاج الأمريكي سينمو بقوة بنهاية اتفاق أوبك” في إشارة إلى اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على خفض الإنتاج حتى مارس المقبل.

وارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 19 سنتا أي بنسبة 4ر0% إلى 93ر44 دولار للبرميل تسليم أغسطس المقبل.

كانت البيانات الاقتصادية المشجعة قد عززت التكهنات بشأن احتمال قيام مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي بزيادة سعر الفائدة مجددا خلال الشهور المقبلة، لكن تصريحات أحد كبار مسؤولي البنك المركزي أشارت إلى احتمال الإبقاء على سعر الفائدة.

يأتي ذلك فيما أظهرت البيانات الرسمية الصادرة اليوم نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 4ر1% سنويا، بحسب البيانات المعدلة، في حين كانت القراءة السابقة للبيانات تشير إلى نمو الاقتصاد بمعدل 2ر1% وكانت القراءة الأولية تشير إلى نمو الاقتصاد بنسبة 7ر0% من إجمالي الناتج المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى