إقتصاد وأعمالعاجل

أسعار الذهب اليوم بالتعاملات المسائية بعد تثبيت سعر الفائدة

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس 17 أكتوبر، خلال التعاملات المسائية بالسوق المحلية، بعد قرار البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة، للمرة الرابعة على التوالي، وهو ما جاء متفق مع توقعات الأسواق.

وشهدت أسعار الذهب بالتعاملات المسائية هدوء نسبي، بعد ارتفاع الجرام بنحو 25 جنيهًا على مدار تعاملات اليوم، متأثرا بصعود الأوقية بالبورصة العالمية إلى مستويات قياسية جديدة.

وسجلت أسعار الذهب بالسوق المحلية اليوم، خلال التعاملات المسائية مستوى 3645 جنيهًا لعيار 21 ، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 3620، وبلغ الفرق بين سعري البيع والشراء نحو 10 جنيهات.

وارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية بالبورصة العالمية، لتسجل مستوى 2688 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 2673 دولار، لتحقق مكاسب بنحو 15 دولار.

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم ، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، حيث أن قيمة المصنعية تختلف من مكان إلى آخر، ومن محافظة لأخرى.

وتتراوح قيمة مصنعية جرام الذهب في الغالب ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام ، وربما تزيد قليلا وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية بحسب تقديرات الشركة المنتجه لها.

أسعار الذهب الآن

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 4166 جنيها

سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 3645 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 3124 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2426 جنيها

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 29160 جنيه.

بلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2688 دولارا

ومازال التذبذب وعدم الاستقرار يخيم على أسعار الذهب بسبب التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، والحرب في غزة، والأزمة الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى خفض أسعار الفائدة الأمريكية مما زاد من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ أمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى