رياضة

​مصر تتصدر البطولة الدولية للإسكواش في نيويورك

محمد الشوربجى

تصدرت مصر البطولة الدولية للاسكواش التي أختتم في نيويورك وفاز محمد الشوربجي المصنف الأول علي العالم بالمركز الأول رجال ،وفازت نور الشربيني المصنفة الخامسة عالميا بالمركز الأول سيدات .

وقال عمرو شبانة مدير المنتخب المصري للاسكواش واللاعب الدولي السابق لبرنامج النبض الأمريكي أن مصر من أفضل البلاد في رياضة الاسكواش ولدينا تمثيل كبير في هذه البطولة التي تعد من اكبر البطولات الرياضية واستطعنا ان نفوز بالمركز الأول رجال وسيدات .

وأضاف شبانة أن هناك طفرة كبيرة في رياضة الاسكواش في مصر خلال ال١٠ سنوات الماضية وأصبحنا نحصد المراكز الأولي في اغلب البطولات العالمية .

وأوضحت نور الشربيني لعدسة النبض الأمريكي أن مصر بها أفضل رياضيين في العالم في لعبة الاسكواش وإننا نتصدر المراكز الأولي في التصنيف في الاسكواش

وأكدت علي أن هناك اهتمام من قبل الدولة باللعبة إلا أن الإعلام حتى الأن لا يعطيها حقها بالمقارنة بلعبة كوره القدم ،لافتة إلي إنها تتمني أن يتحسن تصنيفها من الخامس إلي المركز الأول عالميا بنهاية هذا العام .

وقال الإعلامي الدكتور مايكل مورجان أن الفوز الذي حققه محمد الشوربجي ونور الشربيني هو فوز لكل المصريين في واحدة من أهم بطولات الاسكواش في العالم ، لافتا إلي أن هناك اهتمام واضح من قبل الدولة برياضة الاسكواش خلال السنوات الماضية وان هذا الفوز يعمل علي رفع اسم مصر في الخارج ويعطي دليل حقيقي تميز المصريين في الرياضة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange