حوادث و قضايا

​بدء التحقيق في حادث انفجار المريوطية بالهرم

انفجار الهرم

بدأت النيابة العامة تحقيقاتها الموسعة في حادث انفجار شارع اللبيني بمنطقة المريوطية الهرم الذي راح ضحيته 6 شهداء و 13 مصابًا بعد قيام أحد الإرهابين بتفجير الشقة التي كان يتخذها وكرًا له مع مجموعة أخرى من الإرهابين من أعضاء اللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين خلال قيام رجال الشرطة بإلقاء القبض عليهم .

وتولى فريق تحقيق من نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات و قام بمعاينة العقار محل الحادث و كذلك العقارات الأخرى المجاورة له، وكذلك سماع شهادة المصابين وشهود العيان الذين تواجدوا خلال الحادث، كما أمرت النيابة العامة بسرعة جمع تحريات الأمن الوطني عن الواقعة وباقي المتهمين .

من ناحية رفض المستشار د.تامر الفرجاني المحامي العام الأول لنيابة امن الدولة العليا الإدلاء بأي معلومات عن قرارات النيابة العامة في تلك القضية مؤكدا بان هناك تعليمات من النائب العام صادرة بعدم التعامل مع الصحفيين .

كانت معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية وأكدتها التحريات السرية مفاداها اختباء عدد من العناصر الإرهابية داخل إحدى الشقق بأحد الشوارع المتفرعة من شارع “اللبيني” بمنطقة المريوطية بالجيزة.
وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، قامت قوة أمنية بمداهمة الشقة المشار إليها وبتفتيشها عثر على عدد من العبوات المتفجرة، وأثناء فحصها انفجرت إحداها، ما أدى إلى استشهاد 6 أشخاص وإصابة 13.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange