عاجلفضائيات

​الرئيس يعلن دعم “صندوق تحيا مصر” لمجلة “نور” الخاصة بالأطفال

Capture

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديم كل الدعم لمجلة “نور” الخاصة بالأطفال، والتي يصدرها الأزهر الشريف.

وقال الرئيس السيسي، إن المجلة تشكل ثقافة حقيقة، ونحتاج أن نصل لأولادنا ونكلمهم”، متابعاً “سوف أدعم مجلة نور ونقوم بعمل الترجمة اللازمة لها”.

وأضاف الرئيس – خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة 360” الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، على فضائية “القاهرة والناس”، أن الأطفال يحتاجون أيضا للثقافة وليس للأكل والشراب فقط.

ودعا الرئيس السيسي، القائمين على المجلة، إلى مقابلتهم في مكتبه لتقديم الدعم اللازم لهم، وإزالة كافة العراقيل التي تواجههم، مع وضع تصور متكامل لتطوير المجلة بهدف بناء شخصية معتدلة للطفل.

يذكر أن مجلة “نور” تصدر عن مؤسسة الأزهر الشريف، وتستهدف التواصل مع الأطفال بلغة مبسطة، لتعريفهم بتاريخ الأزهر، ودوره في نشر الفكر الوسطي للإسلام، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، وغرس قيم الانتماء للوطن في نفوسهم، بالإضافة إلى ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم،وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراتهم.

وتقوم فكرة المجلة على شخصية الطفل “نور” الذي يسافر بصحبة عمه المخترع للأزمنة الماضية عبر بوابة التاريخ، وخلال رحلاته يفتش في تاريخ العرب المسلمين، ليكتشف سر النهضة التي أبهرت أوروبا، يذهب إلى علماء المسلمين والعرب لينقل تاريخهم لعصرنا الحاضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange