أخبار مصر

​الخارجية: السفير المصري “الجديد” في إسرائيل تسلم مهام عمله

أحمد-أبوزيد

القاهرة – أ ش أ

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، الأحد 3 يناير، أن السفير حازم خيرت سفير مصر الجديد لدى إسرائيل قد تسلم مهام عمله “قبل أيام” وهذا هو موعد تنفيذه المقرر حيث أن قرار نقله إلى إسرائيل قد صدر منذ فترة.

وأشار أبو زيد – في تصريح لعدد محدود من المحررين الدبلوماسيين – إلى انه من المهم النظر إلى عودة السفير المصري إلى إسرائيل نظرا للدور المهم الذي يقوم به هناك وللدور الهام الذي تضطلع به مصر خاصة في المرحلة القادمة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ودعمها والتنسيق بين المواقف ونقل الرسائل بين الأطراف المختلفة.

وأوضح انه يضاف إلى ذلك عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة فمن الطبيعي أن يتقلد السفير المصري مهامه في إسرائيل والقيام بالاتصالات اللازمة لدعم القضية الفلسطينية.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت توجد مبادرات محددة في مجلس الأمن حول القضية الفلسطينية في الوقت الحالي..أشار أبو زيد إلى انه من الصعب الحديث عن مبادرات محددة في الوقت الحالي ولكن بالتأكيد فان هذا الأمر يخضع لمجلس الأمن وتناوله للقضية بشكل عام والأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وطلبات الجانب العربي والفلسطيني وتقدير وتقييم الموقف داخل مجلس الأمن.. مؤكدا على انه لا توجد على الطاولة الآن مقترحات أو مبادرات محددة في هذا الشأن.

وعما إذا كانت توجد اتصالات مع الجانب الإسرائيلي..شدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية على أن الاتصالات المصرية مستمرة دائما سواء مع الجانب الفلسطيني أو الإسرائيلي أو الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي أو الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي وهى قائمة بالفعل بهدف البحث عن نقطة ارتكاز قوية لاستئناف المفاوضات وإطلاق عملية سياسية جادة تؤدى إلى التسوية الشاملة والنهائية والعادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange