ثقافة وفنون

يعرض 80 فيلمًا.. أجيال السينمائى يفتتح بفيلم عساف “يا طير الطاير”ويختتم بفيلم “بلال”

635827135719577858_10820020_82_main

يعرض 80 فيلمًا.. أجيال السينمائى يفتتح بفيلم عساف “يا طير الطاير”ويختتم بفيلم “بلال”

كشفت إدارة مهرجان أجيال السينمائى والذى ينطلق يوم 29 نوفمبر الجارى بالدوحة عن حضور باقة من الفنانين العرب للدورة الثالثة، ويفتتح المهرجان بالفيلم الفلسطينى “يا طير الطاير” لنجم “آرب آيدول” محمد عساف، ويختتم المهرجان بفيلم الرسوم المتحركة “بلال” للمخرجين أيمن جمال وخورام الآفي، الذى شاركت فيه مواهب سينمائية من 22 بلد.

وكشفت مؤسسة الدوحة للأفلام عن برنامج فعاليات مهرجان أجيال السينمائي في دورته الثالثة حيث تشهد عرض حوالي 80 فيلما واحتفاءً كبيرًا بالأطفال والشباب من خلال مشاركتهم في جميع الفعاليات، بما في ذلك لجنة التحكيم.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام مديرة مهرجان أجيال السينمائي فاطمة الرميحي إن هذه الدورة تشهد مشاركة 20 بلدا بأفلام طويلة وسلسلة برامج الأفلام القصيرة، في مسابقة كبيرة تشرف على تحكيمها لجنة من الأطفال والشباب، مكونة من 500 عضو، منهم 24 حكمًا دوليًا، ينتمون إلى 12 بلدًا من آسيا وأوروبا والعالم العربي.

ويشارك في هذه الدورة 17 فيلمًا في مسابقة “صنع في قطر” تتنافس جميعها على جائزة أفضل فيلم روائي قصير وجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير. وأشارت فاطمة الرميحي إلى أن هذه الدورة شهدت ارتفاعا في عدد الأفلام الوثائقية وتضمنت العديد من أفلام الرعب والتشويق والكوميديا التي أخرجها صانعو أفلام قطريون أو مقيمون بقطر.

وأكدت رئيسة المهرجان اهتمامها فى هذه الدورة بإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في برنامج المهرجان السينمائي، من خلال إتاحة الفرصة لضعاف البصر والمكفوفين، لمتابعة الفيلم القطري “بطل ورسالة” بواسطة تقنية الصوت فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange