سياسةفضائيات

يحيي الرخاوي لوزير التربية والتعليم : يجب أن تستقيل غدا و”روح اتعلم عربي”

 

ايمان عز الدين

حل الدكتور يحيى الرخاوي أستاذ الطب النفسى ضيفا على برنامج “مفتاح الحياة” مع الإعلامية إيمان عز الدين ليحلل ممارسات المواطن المصري اليومية وإلى أين وصلت أخلاق الشعب المصري .

وقال الرخاوى يدعى البعض أن الشعب المصري متدين وأنا مع ذلك ، ولكنى أميل لكلمة مؤمن ، مضيفا أن هناك خلل أخلاقي لا يتناسب مع كون الشعب متدين ، هذا يظهر جيدا في حالات الغش التى بطلها المعلم الذى يدعو الطلاب إلى دروس في مراكز الدروس الخصوصية ، فإذا لم يحضر الطالب مع المعلم ، لن يستطيع أن يغش ، بل أن الأطرف أن حالات الغش تطورت وتبدلت .

وطلب الرخاوى بإجراء إمتحان خاص للطالبة مريم صاحبة الصفر الشهير في امتحانات الثانوية العامة ، قائلا : أخجل من الهجوم غير الأخلاقي على تلك القضية  ، واستنكر فكرة حصول طالب الثانوية  العام على الدرجة النهائية في الثانوية العامة .

وقال : تفاجئت أن بعض المدارس تجبر الطلاب على العودة لبيوتهم دون ان يكملوا اليوم الدراسي ، مضيفا أتألم من المدارس الداخلية لأنها تصنع أم “صناعية” مشيرا إلى أنه يحتفظ بعدد من جريدة عنوانها “الرئيس يصارح الشعب” فأعطيته لطالب ثانوي تجاري لم يستطع قراءته .

واقترح الرخاوي بأن يكون هناك جيش للأطفال أكبر من 3 سنوات على طريقة “كي جي 1” ، حتى يتعلم الضبط والربط والقراءة والكتابة ليبنى البلاد ، وهذا يعتبر شرف .

وعن وزير التربية والتعليم الجديد قال الرخاوى ينبغى على رئيس الجمهورية اليوم إعادة النظر في وزير التربية والتعليم الجديد ، إذا كان أخطأ أخطاء نحوية كما أشيع على مواقع التواصل الإجتماعى ، مطالبا من وزير التربية والتعليم أن يستقيل غدا بشجاعة وأن يذهب يتعلم اللغة العربية

وأضاف : الأديان عبارة عن نمو أخلاقي ، ولكن إذا فسدت ، فيكون السبب هو أهل الدين ، وليس الدين نفسه لأن “ربنا مانزلش الدين علشان يبوظ الناس” ، فالعمل في اليابان والصين مقدس ، رغم أن بها أغلبية “كافرة” ولكنهم يشعرون بعدم الرضا على أنفسهم إذا لم يعملوا وبالتالي ينتحروا

وقال : إذا لم يحضر الله في وعي كل مدرس ووزير وغفير وفي كل مهنة ، فسنكون في خطر شديد 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange