ثقافة وفنون

ياسمين رئيس تنضم إلى نجوم هيبتا: المحاضرة الأخيرة

ياسمين رئيس

نضمت النجمة الشابة ياسمين رئيس إلى أبطال فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة المأخوذ من رواية محمد صادق التي تصدرت قوائم الأكثر مبيعاً في مصر والعالم العربي، لتكون ياسمين هي البطلة الخامسة التي تكشف عنها شركة The Producers  عبر صفحة الفيلم الرسمية على فيسبوك بعد ماجد الكدواني، أحمد مالك، أحمد داود ودينا الشربيني. 

 ونقلت صفحة الفيلم تصريح ياسمين رئيس بعد انضمامها للمشروع لتقول “هيبتا هو الحب الذي نسيناه، الحب الذي نخاف منه، الحب الذي لم نعد نريده أو نعرفه، الحب الذي لا يمكن أن نستكمل حياتنا بدونه. أسرار كثيرة في رقم سبعة، لكن هيبتاهو ما يملك سر الحب”.

 لمتابعة صفحة هيبتا: المحاضرة الأخيرة على فيسبوك: facebook.com/Heptathelastlectureofficial

 وكالعادة لم تحدد الصفحة الدور الذي سوف تؤديه رئيس في الفيلم كما فعلت مع الأبطال السابقين، تاركة مساحة التخمين لجمهور الرواية التي كتبها محمد صادق وحققت نجاحاً كبيراً وممتداً، حيث اعتلت قوائم مبيعات الكتب في مصر لعدة أسابيع، وصدر منها أكثر من 36 طبعة منذ إطلاقها في 2014.

 صفحة هيبتا: المحاضرة الأخيرة أطلقتها شركة The Producers المنتجة للفيلم، وتنوي الشركة أن تصبح الصفحة منصة تفاعل مستمر مع جمهور الرواية في مصر والعالم العربي، وسوف تكون الصفحة وسيلة مستمرة للتفاعل مع الجمهور خلال مراحل الإنتاج، ومن خلالها ستقوم الشركة باختيار عدد من الجمهور للمشاركة في الفيلم ببعض الأدوار الصغيرة، وهو ما سيوفر لهم تجربة جديدة للمشاركة في تحويل روايتهم المحبوبة إلى فيلم سينمائي. 

فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة من إخراج هادي الباجوري الذي سبق له تقديم فيلمي واحد صحيح (2011) ووردة (2014)، وقام بتحويل الرواية إلى نص سينمائي السيناريست وائل حمدي مؤلف فيلم ميكانو (2009).

 وتأخذنا رواية هيبتا إلى عالم الحب الذي أهلكه الجميع بحثاً، ورغم تكرار حكايته إلا أن الجميع فيه يقع بنفس الأخطاء ليتألم نفس الألم ويتعلق بنفس الآمال. ويأتي اسم الرواية هيبتا، من الرقم الإغريقي سبعة، حيث تعبر الرواية في المراحل السبع للعلاقات العاطفية، وهي: البداية، اللقاء، العلاقة، الإدراك والحقيقة ثم القرار.. وصولاً إلى الهيبتا.

 هيبتا هي الرواية الثالثة للكاتب محمد صادق، حيث قدم سابقاً روايتي طه الغريب، وبضع ساعات في يوم ما، وتم إصدارهيبتا في مطلع 2014 من دار نشر الرواق للنشر والتوزيع، حيث حققت نجاحاً باهراً واعتلت قوائم المبيعات في مكتبات الشروق لأكثر من مرة، كما كانت الأكثر قراءة بين مستخدمي موقع Goodreads.com للكتب خلال شهر يونيو – حزيران 2014 بعدة دول عربية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange