ثقافة وفنون

وفود الدول المشاركة في مهرجان المسرح الشبابي تصل شرم الشيخ

مازن الغرباوي

تصل اليوم الخميس وفود الفرق المشاركة في مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى لمدينة شرم الشيخ على خطوط مصر للطيران قادمين من روسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا.

ومن المقرر ان تنطلق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى والتي تستمر خلال الفترة من 8 حتى 15 من يناير الجاري تحت رعاية وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء.

وأكد حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة أن هذا المهرجان يبعث رسالة طمأنة للعالم أن شرم الشيخ مدينة الامان والسلام، مشيرا إلى أن وصول الفرق المشاركة على خطوط مصر للطيران يعكس الثقة القوية في الطيران المصري والإجراءات المصرية التي تتبعها مصر للطيران بوصفها الناقل الرسمي للوقود المشاركة في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي.

ويعرض المهرجان مشاركات لفرق من روسيا وفرنسا واسبانيا وإيطاليا وفنزويلا وصربيا والسعودية والكويت والإمارات والجزائر والعراق والمغرب وليبيا والبحرين، كما تم استقدام عدد من وكالات الإعلام العالمية لتغطية المهرجان، بالاضافة إلى إنتاج ثلاثة أفلام الأول عن الفنانة سميحة أيوب، والثاني عن هاني مطاوع، والثالث عن المهرجان بالكامل.

وتتكون لجنة التحكيم من تسعة أعضاء وهم احمد عبد العزيز رئيسا، والمنتج والمخرج أحمد انور، والكاتب وليد يوسف، والدكتور أيمن الشيوي “مقررا ” ، والدكتور فهد السليم “الكويت ” ، والدكتور عبد الله العابر “الكويت ” ، وفابيو ابراهام “انجلترا “، والدكتور عبد المجيد شاكر “المغرب ” ، والممثلة دانيلا جيوري دانو “إيطاليا”.

اما اللجنة العليا للمهرجان تتكون من المخرج مازن الغرباوي رئيسا، والدكتورة انجي البستاوي، والفنانة وفاء الحكيم، والفنان علي العليان”الأردن” ، وباسكال” فرنسا” ، الدكتور فهد الهاجري ” الكويت” ، مايكل جوريفوري “روسيا” ، نمر سالمون ” اسبانيا”.

ومن المقرر أن يكرم المهرجان الفنان القدير أحمد ماهر ، والفنانة القديرة سهير المرشدي ، والفنان محمود الحديني ، والفنان أشرف عبد الباقي ، والكاتبة فاطمة ناعوت ومن الأردن الفنانة عبير عيسي ، والفنان علي العريان ، والفنانة ندى أبو فرحات.

وستقام 3 ورش عمل خلال المهرجان وهي ورشة الممثل الشامل لمايكل جوريفوري من روسيا ، وورشة محاكاة الذات للدكتور أمير هشام حداد من العراق ، وورشة الفعل الجسدي عند الممثل لنايف البقمي من السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange