أخبار مصر

وزير الري يزور أمريكا تلبية لدعوة من البنك الدولي

79d43590fc82560c6ae731f283d3e58d

توجه وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة تستمر حتى 13 أغسطس الجارى وذلك تلبية للدعوة الموجهة من البنك الدولي لوزراء الموارد المائية في مصر والسودان وإثيوبيا.

ويتضمن برنامج الوزير عددا من الزيارات الميدانية للمشروعات الكبرى للولايات التي تتشاطئ نهر مشترك مع المكسيك (مثل نهر كولورادو).

وتستهدف استكشاف البعد العابر للحدود في إدارة المياه في حوض نهر كولورادو والأحواض الدولية الأخرى فيما يتعلق بتعظيم كفاءة الاستخدامات المائية والحفاظ عليها والمنافع المشتركة والإفادة من خبرات أحواض أنهار أخرى في التعاون والتوافق حول مبدأ المنفعة المشتركة.

من جانبه صرح المهندس أحمد بهاء الدين رئيس قطاع مياه النيل وعضو الوفد المرافق للوزير أن الزيارة ستبدأ من مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا والتي تقع بالقرب من نهر كولورادو حيث سيتم تنظيم ورش عمل ومحاضرات تعرض بواسطة متخصصين أمريكيين في مجالات المياه وتشمل عدة موضوعات مثل مشاركة المنافع والبيانات وإدارة البنية التحتية للموارد المائية سواء في المنبع أو المصب وإدارة ندرة المياه والجفاف وإدارة الصراعات والمخاطر, كما تشمل الزيارة مقابلات مع الجهات المختصة بإدارة نهر كولورادو.

وأضاف بهاء الدين أنه سيتم عقد عدة اجتماعات في واشنطن مع ممثلي البنك الدولي يوم 11 أغسطس لمناقشة أنشطة البنك المتعلقة بالأنهار العابرة للحدود في أماكن أخرى بالعالم.

جدير بالذكر أن الوفد يضم في عضويته أيضا أستاذ الري والهيدروليكا بحامعة القاهرة علاء الدين محمد الظواهري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange