أخبار عالمية

وزير الدفاع الأمريكي يزور السبت حاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديجول” في الخليج

635857608436371526_345.jpg_q_1

أفاد مصدر حكومي فرنسي بأن وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر سيزور السبت حاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديجول” التي تتولى حاليا في منطقة الخليج العمليات البحرية للائتلاف الدولي ضد داعش.

وأضاف المصدر أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها لوزير دفاع أمريكي على متن حاملة الطائرات “شارل ديجول”، مشيرا إلى ان وزير الدولة الفرنسي لشؤون المحاربين القدامى جون مارك توديتشيني سيرافق المسؤول الامريكي.

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد اعلن الاثنين – عقب لقائه بقادة البنتاجون – أنه طلب من وزير الدفاع آشتون كارتر التوجه إلى منطقة الشرق الأوسط لحث قادة الدول على تكثيف مشاركتها العسكرية في الحملة الدولية ضد داعش. واعتبر أنه بالرغم من تكثيف الجهود العسكرية ضد داعش في سوريا والعراق إلا انه لا بد من تحقيق نتائج سريعة للقضاء على العناصر الارهابية.

يشار إلى أن قائد المجموعة البحرية الجوية، الأميرال الفرنسي رينيه – جان كرينيولا يتولى منذ مطلع ديسمبر الجاري لمدة عدة أسابيع ، مهام قائد قوة تاسك فورس 50 (وهي القوات البحرية للتحالف ضد تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة)،” و تعد هذه هي المرة الأولى التي يتولى فيها هذه المهمة أميرال غير أمريكي و ذلك بعد ان حلت شارل ديجول محل احدى حاملات طائرات الاسطول ا
لاميركي الخامس التي عادة ما تتولى قيادة عمليات تاسك فورس 50.

وتعمل شارل ديجول بالتنسيق الوثيق مع رئاسة الاركان البحرية الإقليمية الأمريكية للتحالف المتمركزة في البحرين والتي تعمل في منطقة بالغة الاهمية على الصعيد الاستراتيجي من البحر الاحمر الى الخليج العربي.

يشار إلى أن حاملة الطائرات (شارل ديجول) تنقل عن متنها 26 طائرة مطاردة بينها 18 طائرة (رافال) وثماني طائرات (سوبر ايتندار). و ترافقها غواصة نووية هجومية (اس ان آ) و فرقاطة “شوفالييه بول” للدفاع الجوي، و فرقاطة مضادة للغواصات (لاموت-بيكي) و سفينة للقيادة والتموين (مارن).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange