ثقافة وفنون

وزير الثقاقة يكرم الفنانة عايدة عبد العزيز

13925143_1154092297982712_6259563026856563740_n (1)

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، مساء أمس، حفل تكريم الفنانة الكبيرة عايدة عبد العزيز “جوكستا المسرح المصري”، الذي نظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال بالمسرح القومي بالعتبة.

قال وزير الثقافة، إن اليوم تحتفي وزارة الثقافة من خلال المركز القومي للمسرح بمنجزات إحدى رائدات المسرح المصري التي قدمت أدوار لا تنسى، ووقفت أمام قمم فنية لا مثيل لها إبداعا وثقافة ووطنية.

وأكد وزير الثقافة، أن عايدة عبد العزيز تميزت بإتقان أدوارها واستطاعت من خلالها أن تترك بصمة في كل عمل فني شارك به سواء في المسرح أو الإذاعة أو السينما أو التليفزيون.

وشدد وزير الثقافة، على أن سلسلة تكريم رواد المسرح المصري غاية في الأهمية، لأن من الجيد أن يشعر الفنان الذي قدم الكثير للحياة الفنية بالامتنان، خاصة وأنهم في مرحلة متقدمة من العمر.

فيما قال المخرج خالد جلال، إننا بدأنا تقليد لتكريم روادنا الذين وقفوا على خشبات المسرح المصري، وفي هذا اليوم من كل شهر أفتخر بأنني فنان مصري، وأكد على أنه وأبناء جيله جميعا يفتخرون بأنهم تلاميذ عايدة عبد العزيز.

وأضاف الدكتور مصطفى سليم رئيس المركز القومي للمسرح، أن الفنانة القديرة قدمت العديد من الروائع على خشبة المسرح القومي، وأن هذا التكريم هو تكريم لمجهوداتها في الحياة الفنية المصرية.

وعبرت الفنانة عايدة عبد العزيز، عن سعادتها بهذا التكريم، ووجهة الشكر والتحية لمن حضروا هذا التكريم ،كما وجهت الشكر لوزير الثقافة على هذا التكريم، وأكدت على أن من حُسن حظها أنها كانت واحدة من أبناء المسرح القومي.

وأكد الفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي، أننا مهما تحدثنا عن مكانة عايدة عبد العزيز داخل المسرح المصري بصفة خاصة الحياة الفنية بصفة عامة لن نعطيها حقها، فهي نموذج للفنان الرائد والمعلم، الذي يحتضن من حوله.

فيما أكدت الفنانة رجاء حسين، أن عايدة عبد العزيز هي رفيقة عمر، ودعتها إلى الخروج من أزمتها، وأضحت أن كل من وقف على خشبة المسرح القومي فهو ممثل عملاق، وطالبت الاهتمام بالمسرح لأنه كلمة، والكلمة تصل للجميع، مؤكده على أن جميع من وقف على خشبة المسرح هم “تحت أمره” لأنه جزء منهم.

وأوضح الفنان أحمد عبد الوارث أن عايدة عبد العزيز فنانة من نوع خص، لديها موهبة وإمكانيات خاصة، ولها قدرة كبيرة على جذب انتباه جمهورها في كل دور أدته سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون أو الإذاعة.

حضر الحفل، إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، الدكتور أحمد عواض رئيس المركز القومي للسينما، الفنانة سميرة عبد العزيز، الفنان القدير رشوان توفيق، الفنانة نادية رشاد، الفنانة فردوس عبد الحميد، المخرجة أنعام محمد على، الكاتب المسرحي والناقد أحمد سخسوخ وعدد كبير من أصدقائها وأبناء جيلها من الفنانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange