ثقافة وفنون

وزير الثقافة يوافق على رعاية مهرجان «أسوان لأفلام المرأة»

حلمى-النمنم-وزير-الثقافة-المصرى1

وافق وزير الثقافة حلمي النمنم، على مشروع مهرجان «أسوان لأفلام المرأة» المقرر عقده في الفترة من 21 إلى 28 فبراير المقبل، مبديا إعجابه بفكرة المهرجان المخصص للأفلام التي تتناول قضايا المرأة، وباختيار مدينة أسوان لتنظيم هذا الحدث السينمائي.

ووعد النمنم – خلال استقباله وفد المهرجان الذي يضم السيناريست محمد عبدالخالق، والكاتب الصحفي حسن أبوالعلا، والكاتبة الصحفية أميرة عاطف, والإعلامية مروة سعيد – بتقديم الدعم اللازم لنجاح المهرجان.

وشدد على أن المرأة في صعيد مصر تلعب دورا مهما في حياة الأسرة وتستحق أن يكون هناك مهرجان تعبر أفلامه عنها وعن المرأة بشكل عام.

وأشار إلى أننا لابد أن نتخلى عن فكرة اقتصار الثقافة على الكتاب فقط, مؤكدا أهمية وجود وسائط أخرى مثل السينما والمسرح, في ظل انتشار ظاهرة الأمية.

وأوضح النمنم أن كل المحافظات تستطيع تنظيم أحداث فنية ومهرجانات سينمائية, وأن وزارة الثقافة لا تتأخر عن مساندة أي حدث يساهم في ثراء الحركة الفنية بشكل عام.

ووجه وفد المهرجان الشكر لوزير الثقافة لموافقته على رعاية الوزارة لهذه التظاهرة السينمائية التي ستقام في محافظة أسوان بالتزامن مع حدث عالمي هو تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس، مؤكدين أن المهرجان يحظى بدعم غير محدود من اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، وأن الدورة الأولى ستشهد العديد من الفعاليات من بينها صالون المنتجين الذي سيستضيف عددا من المنتجين الأجانب لكي يتعرفوا عن قرب على الإمكانيات التي تتمتع بها محافظة أسوان وبعض المناطق السياحية الأخرى، من أجل استعادة فكرة تصوير الأفلام الأجنبية في مصر بعد أن واجهت صعوبات في الفترة الماضية أدت إلى هروب المنتجين لدول أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange