أخبار مصر

وزير الثقافة يستقبل مدير مركز التعاون في المجالات الإنسانية بموسكو

 

وزير الثقافة

استقبل وزير الثقافة حلمي النمنم ، مديرة مركز التعاون في المجالات الإنسانية بموسكو الكاتبة منى خليل لبحث التعاون في مجال نشر الثقافة العربية في روسيا.

واستعرضت منى خليل الدور الذي يقوم به المركز لتعريف الروس بالثقافة العربية والمصرية، مشيرة إلى ترجمة عدد من أعمال الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ إلى الروسية ونشرها وتوزيعها في المكتبات الروسية، بالإضافة إلى مؤلفات أخرى ومن أبرزها كتاب “قبول الآخر” لميلاد حنا،مؤكدة أنها تعمل على مشروع لترجمة الأدب المصري إلى الروسية.

وقدمت مقترحات للتعاون مع وزارة الثقافة ممثلة في المركز القومي للترجمة لزيادة مساحة الترجمة والنشر في الثقافتين المصرية والروسية، موضحة أن هدفها من خلال المركز تغيير الصورة النمطية عن الفكر والأدب المصري في الثقافة الروسية، وتوسيع المشاركة الثقافية والتمثيل المصري في الأوساط الثقافية في روسيا.

وأكد وزير الثقافة أهمية العمل على بناء جسور للتعارف الثقافي بين الشعوب، مشيرا إلى أن العلاقات التي تربط الشعبين المصري والروسي ذات دعائم قوية وهو ما يستلزم التعاون في كافة المجالات الثقافية من خلال أنشطة ثقافية وترجمات بالتعاون مع المركز القومي للترجمة ومن خلال التنسيق مع السفارة المصرية لدولة روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange