ثقافة وفنون

وزير الثقافة يزور مهرجان زايد التراثي ويؤكد ضرورة غرس قيم حب التراث في الأجيال الحالية

مهرجان زايد

زار وزير الثقافة حلمي النمنم، مهرجان الشيخ زايد التراثي لعام 2015 ، أمس الجمعة، وكان في استقباله محمد سيف النيادي مدير عام المهرجان وعبد الله بطي المهيري مدير اتحاد الإمارات لسباقات الهجن وعضو اللجنة العليا والمتحدث الرسمي باسم مهرجان الشيخ زايد التراثي.

و أكد وزير الثقافة خلال جولته أن المهرجان تراثي ثقافي عالمي بامتياز ويأتي استكمالا لمسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي اهتم بالتراث ودعا إلى الحفاظ عليه، وزرع في أهل الإمارات حب التراث والعادات والتقاليد، مشيرا إلى ضرورة أن يتم غرس هذه القيم في قلوب الأجيال الحالية والتي بدورها ستنقله إلى الأجيال القادمة حتى تحافظ جميعها على الإرث الإماراتي الأصيل.

وأشاد بدور اللجنة المنظمة للمهرجان التي عملت على تقديمه بأبهى صورة والجهود التي بذلت ليصبح الحدث من أكبر المهرجانات، معربا عن سعادته بمشاركة مصر في مهرجان تراثي ثقافي عالمي .

وتفقد وزير الثقافة جناح مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وشاهد معرض الصور التاريخية ، وتجول في جناح ذاكرة الوطن، وتعرف على الأحياء التراثية المشاركة، وزار جناح هجن الرئاسة.  كما تسلم درعا تذكاريا بمناسبة الزيارة من محمد سيف النيادي مدير عام المهرجان.

جدير بالذكر أن مهرجان زايد التراثي يحظى برعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange