أخبار مصر

وزير الثقافة يرأس اجتماعا تنسيقيا للعام الثقافي المصري الصيني 2016

وزير الثقافة مع الوفد الصينى

عقد وزير الثقافة حلمي النمنم اجتماعا تنسيقيا لمتابعة الاستعدادات الخاصة بفعاليات العام الثقافي المصري الصيني 2016، مساء اليوم الأحد، بحضور وفد من الجانب الصيني برئاسة الدكتورة تشن دونغ يون المستشار الثقافي للصين بالقاهرة، ومندوبي الوزارات المصرية المشاركة في فعاليات العام الثقافي.

ناقش الاجتماع تفاصيل المؤتمرين الصحفيين المقرر عقدهما بالقاهرة وبكين الشهر الجاري لإعلان تفاصيل الفعاليات المقرر إقامتها خلال العام الثقافي في كل من جمهورية الصين وجمهورية مصر العربية.

وعرض الجانب الصيني تفاصيل عددا من الفعاليات المقرر تنفيذها في مصر طوال العام وتشمل معارض فنية وحفلات موسيقية وغنائية وندوات وأمسيات ثقافية وورش تدريب في عدة مجالات فنية.

وأكد الجانبان أن برامج الفعاليات قابلة للإضافة خلال العام الثقافي المصري الصيني، وأنهما سيواصلان عقد اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ كافة الفعاليات في البلدين.

ومن المقرر قيام وفد صيني بزيارة القاهرة والأقصر خلال الأسبوع الجاري، لمتابعة استعدادات حفل افتتاح العام الثقافي، والترتيب للفعاليات المتعلقة بالمشاركة الصينية.

كما استعرض الاجتماع ترتيبات الجانب المصري للمؤتمر الصحفي حيث يتم الإعداد لفيلم وثائقي عن تاريخ العلاقات المصرية الصينية من جانب الهيئة العامة للاستعلامات، إضافة إلى إصدار كتاب 60 عام من العلاقات المصرية الصينية باللغتين العربية والصينية، وسيتم توزيعه خلال الاحتفالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange