أخبار مصر

وزير الثقافة يثمن التعاون مع وزارة التنمية المحلية لتخصيص ركن ثقافي بالحدائق بالمحافظات

احمد ذكى بدر

ثمن الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة خطوات التعاون مع وزارة التنمية المحلية والوزير الدكتور احمد زكي بدر لإثراء الحركة الثقافية، حيث يتم التنسيق والتعاون لتخصيص ركن ثقافي بالحدائق العامة بالمحافظات لتقديم الأنشطة الثقافية والفنية للجمهور.

وقال الدكتور محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إن هذا التعاون من شأنه المساهمة بشكل كبير في نشر الثقافة والوعي لدى الجماهير ومرتادي الحدائق العامة، مشيرا إلى أن الهيئة خاطبت السادة المحافظين منذ أسابيع لتحديد ركن ثقافي وفني دائم بالحدائق العامة وجاري التنسيق لتفعيل توجيهات وزيري الثقافة والتنمية المحلية لسرعة التنفيذ، وفي إطار التعاون والتنسيق الدائم بين الوزارة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة وجميع محافظات الجمهورية، مؤكدا أن مديريات الثقافة بالمحافظات على تعاون مستمر وفعال مع جميع الجهات لنشر الثقافة في ربوع مصر.

وأشار إلى أن هناك محافظات حددت الحدائق المقرر إقامة ركن ثقافي بها، ومنها حديقة عرب المحمدي التابعة لمحافظة القاهرة، وحديقة صنعاء التابعة لمحافظة كفر الشيخ، والحديقة العامة الملحقة بمكتبة مصر العامة بالغردقة، وحديقة المنتزه ببورسعيد، كما حددت محافظة قنا ركن في وسط كورنيش مدينة قنا، مؤكدا أنه جاري التنسيق لتحديد الحدائق في المحافظات الأخرى.

وأضاف أن كل ركن ثقافي بالحدائق العامة بالمحافظات سيضم معرضا لبيع الكتب وآخر لكتب الاستعارة، كما سيتم تقديم عروضا للفرق الفنية والعزف المنفرد، بالإضافة إلى ورش لتعليم الرسم. مشيرا إلى أنه سيتم أيضا الاهتمام بفنون الحكي بوجود شخصية الحكاء، الذي يروي القصص والحواديت للأطفال، وذلك في إطار العمل على إعادة فن الإصغاء للحكاية الشعبية والحواديت التي تحمل في باطنها معاني القيم وثقافة الانتماء والقدوة ونشر الخير والسلام والمحبة ونبذ العنف

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange