ثقافة وفنون

وزير الثقافة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان مهرجان شرم الشيخ الدولي الأول للمسرح الشبابي

مهرجان شرم الشيخ الدولي

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فعاليات الدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي “دورة الراحل هاني مطاوع” ، مساء الجمعة، بحضور حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة وسامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة والفنانة سميحة أيوب رئيس شرف المهرجان ومازن الغرباوى رئيس المهرجان والفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان وعدد كبير الفنانين المصريين والعرب والأجانب وقيادات وزارة الثقافة.

وقال وزير الثقافة إننا اليوم نؤسس لبداية هذا المهرجان، والبدايات دائما فيها الكثير من الدروس المستفادة ولابد أن نتعلم منها، خاصة أن هذا المهرجان ولد ليبقى لأنه ولد على أكتاف الشباب وللشباب، معربا عن ثقته في نجاح المهرجان في دورته الحالية لينطلق إلى دورات متتالية تعكس روح وإبداع الشباب.

وأضاف أن هذا المهرجان ثمرة تعاون وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة إضافة إلى محافظة جنوب سيناء.

ووجه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء التحية للفنانين الذين يعملون جاهدين من أجل تنشيط السياحة في هذه المدينة التي لن ينطفئ نورها أبدا.

وقال مازن الغرباوي رئيس المهرجان إن إدارة المهرجان عكفت طوال عام كامل من أجل التحضير والتجهيز ليرى هذا المهرجان الدولي النور بصبغته الشبابية ، ونوجه من خلاله رسالة سلام للعالم من مدينة شرم الشيخ.

كرم المهرجان الفنان القدير أحمد ماهر ، والفنانة القديرة سهير المرشدي ، والفنان محمود الحديني ، والفنانة سميحة أيوب، والكاتبة فاطمة ناعوت، ومن الأردن الفنانة عبير عيسي ، والفنان علي العريان ، والفنانة ندى أبو فرحات بإهدائهم درع المهرجان.

وكما تمت دعوة أعضاء لجنة التحكيم لالتقاط صور تذكارية، وهم الفنان احمد عبد العزيز رئيسا، والمنتج والمخرج أحمد انور، والكاتب وليد يوسف، والدكتور أيمن الشيوي “مقررا” ، والدكتور فهد السليم “الكويت ” ، والدكتور عبد الله العابر “الكويت ” ، وفابيو أبراهام “انجلترا “، والدكتور عبد المجيد شاكر “المغرب ” ، والممثلة دانيلا جيوري دانو “إيطاليا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange