أخبار مصرعاجل

وزير الثقافة ومحافظ الأقصر يستقبلان وزير الثقافة الصيني

وزير الثقافة ونظيره الصينى

استقبل وزير الثقافة حلمي النمنم ومحافظ الأقصر محمد بدر، صباح اليوم الثلاثاء، وزير الثقافة الصيني تساي وو بمطار الأقصر الدولي.

ورحب النمنم بهذه الزيارة التي سيتم خلالها إطلاق فعاليات العام الثقافي المصري الصيني، مشيرا إلى أن روح التعاون التي تسود العلاقات المصرية الصينية تؤكد عمق العلاقات على كافة المستويات وفي مختلف المجالات بين الدولتين قيادة وشعبا.

فيما عبر وزير الثقافة الصيني عن سعادته بإطلاق فعاليات العام الثقافي المصري الصيني من مدينة الأقصر، مشيرا إلى أنه زارها من قبل ولم ينس معالمها الحضارية العريقة.

ومن المقرر أن يشهد وزيرا الثقافة المصري والصيني حفل إطلاق فعاليات العام الثقافي المصري، حيث تجري أعمال تجهيزات الحفل من خلال فريق عمل الاحتفالية من الجانبين المصري والصيني، لتنفيذ أعمال الديكور والإضاءة والصوت وتجهيزات استقبال ضيوف الحفل.

وكان وزير الثقافة حلمي النمنم وصل مدينة الأقصر مساء أمس الاثنين على رأس وفد من قيادات وزارة الثقافة وفناني دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة ايناس عبد الدايم.
كما وصل مدينة الأقصر وفد فناني جمهورية الصين الشعبية المشاركين في انطلاق حفل افتتاح فعاليات العام الثقافي المصري الصيني.

جدير بالذكر أن الجانبين المصري والصيني عقدا مؤتمرين صحفيين بالقاهرة وبكين الأسبوع الماضي لإعلان تفاصيل فعاليات العام الثقافي المصري الصيني والذي يشمل حفلات فنية ومعارض وندوات وورش تدريب ومؤتمرات وزيارات متبادلة طوال العام الجاري 2016 في إطار العام الثقافي المصري الصيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange