أخبار مصرعاجل

وزير البيئة يحضر الجلسة العامة للإعلان عن مشروع الاتفاق النهائي لقمة المناخ بباريس

635855025009778850_698.jpg_q_0

حضر وزير البيئة الدكتور خالد فهمي اليوم /السبت/ الجلسة العامة التي عقدتها الرئاسة الفرنسية لقمة المناخ بلوبورجيه قرب باريس للإعلان عن مشروع الاتفاق النهائي في ختام أعمال الدورة الـ21 لمؤتمر الأمم المتحدة حول التغير المناخي.

وألقى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند كلمة افتتاحية للجلسة بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووفود الدول 195 المشاركة في المؤتمر، وذلك بعد أن تناول وزير الخارجية الفرنسي ورئيس المؤتمر لوران فابيوس بنود النص النهائي للاتفاق.

وكان الدكتور خالد فهمي وزير البيئة وزراء البيئة الأفارقة قد التقوا الليلة الماضية بوزير الخارجية الفرنسي للتأكيد على الخطوط الحمراء بالنسبة للمجموعة الأفريقية ووجوب وضعها بالاعتبار في النص النهائي للاتفاق الجديد، وأكدوا على تسمك المجموعة الأفريقية بمبادئ الاتفاقية الأساسية دون أي إفراغ من معانيها المرتبطة بالمسئولية المشتركة متباينة الأعباء.

وأشار فهمي إلى أن المجموعة الأفريقية تريد أن ترى إشارة إلى الأمن الغذائي وليس إنتاجية الغذاء فقط، مؤكدا أن الإشارة لحقوق الإنسان يجب أن تكون خاضعة للتشريعات والظروف الوطنية لكل دولة، مشددا علي أن المجموعة لا تقبل أية إشارة لتمييز أية مجموعة معرضة للمخاطر دون الإشارة إلى أن أفريقيا أكثر المناطق عرضة لمخاطر التغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange