إقتصاد وأعمال

وزير الاستثمار يشهد فعاليات الحفل الختامي لمشروع ألبان المتوسط “لاكتيميد”

6ytg

شهد أشرف سالمان، وزير الاستثمار فعاليات الحفل الختامي لمشروع ألبان المتوسط “لاكتيميد” وذلك بحضور كل من الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، وعلاء عمر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار.

واستعرض سالمان خطوات تنفيذ المشروع والذي بلغت ميزانيته الإجمالية 4.8 مليون يورو ممولة بنسبة 90% من برنامج “التعاون عبر الحدود في البحر المتوسط” في إطار سياسة الجوار والشراكة الأوروبية.

ويهدف المشروع إلى تطوير العناقيد الزراعية الصناعية لإنشاء صناعة ألبان محلية نموذجية ومبتكرة من خلال دعم البحث والتطوير والابتكار ونقل التكنولوجيا للمنتجين المحليين وخلق أسواق جديدة لمنتجاتهم في الخارج.

وأكد وزير الاستثمار أن استخدام نظام العناقيد يساعد في تطوير ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في الصناعات ذات الميزة النسبية التي تحتاج للتطوير حتى تستطيع توفير المنتجات بجودة عالية للمستهلك المحلي وفتح أسواق تصديرية جديدة لها.

وأضاف سالمان أن فكرة هذا المشروع يمكن أن يتم تعميمها على عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجالات أخرى مثل صناعة الأثاث لاستبدال نظام الإنتاج الذي يتم بصورة عشوائية وفردية لكل مشروع واستبدالها بنظام علمي متكامل يسمح لنا بإنشاء كيانات استثمارية مستديمة توفر فرص عمل وعملة أجنبية وتساهم في دعم الاقتصاد القومي.

وفي نهاية الحفل شهد وزير الاستثمار مراسم تكريم المشاركين في المشروع من الجهات المختلفة وتوزيع شهادات التقدير على المشاركين وفرق العمل المشاركة في المشروع على مجهودهم خلال فترة تنفيذ المشروع والتي بلغت 30 شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى