أخبار مصر

وزيرة الهجرة: الجاليات المصرية ترغب فى دعم الاستثمار والتصويت بالخارج أولى مهامى

17721240781442667270

فى أول تصريح لها، بعد حلف اليمين الدستورية، أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها عملت أثناء خدمتها بوزارة الخارجية بأوروبا وأمريكا والخليج وتدرك جيدًا مشاكل المصريين.

وأضافت الجاليات المصرية بالخارج تبحث عن حلقة وصل لدعم الاستثمار والسياحة والعمل بالداخل، مؤكدة أن الوزارة ستعمل على ذلك، حتى تستفيد مصر من أبنائها المهاجرين الذين أثبتوا كفاءات نادرة فى أكثر من مجال.

وقالت وزيرة الهجرة “إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد فى أول اجتماع للحكومة على ضرورة التواصل والتنسيق بين الوزارات المختلفة من أجل تحقيق أهداف الحكومة فى تلك المرحلة الحرجة من عمر البلاد”.

عن الانتخابات البرلمانية المقبلة، قالت الوزيرة إنها ستعمل على التنسيق بين وزارات العدل والخارجية من أجل حل كافة المشاكل المتعلقة بالتصويت فى قنصليات مصر وسفاراتها بالخارج. وأضافت: فى تورنتو بكندا مثلًا هناك جالية مصرية كبيرة وليس لدى مصر بعثة دبلوماسية هناك، مما يعوق عمليات التصويت فى الاستحقاقات الانتخابية المختلفة، مشيرة إلى أنها ستسافر إلى الخارج لتلتقى بأعضاء الجاليات المصرية هناك وتتعرف على مشاكلهم عن قرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange