ثقافة وفنونعاجل

وزيرة الثقافة تطلق دورة عمل اللجان الجديدة بعد إعادة هيكلتها

اجتمعت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، بمقرري لجان المجلس الأعلى للثقافة لإطلاق الدورة الجديدة لعمل اللجان بعد إعادة هيكلتها بحضور الأمين العام الدكتور هشام عزمي.

وخلال الاجتماع استعرضت وزير الثقافة أهداف إعادة هيكلة اللجان وآلية عملها خلال الفترة القادمة لتنفيذ السياسة العامة لخطة التنمية المستدامة 2030، وذلك بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة المختلفة وكذلك الوزارات والهيئات المعنية بمجال عمل كل لجنة.

وشددت “عبدالدايم”، على ضرورة أن تبدأ اللجان اجتماعاتها فورًا سواء بحضور الاجتماعات أو باستخدام وسائل التواصل الحديثة في الاجتماع نظرًا للتغيرات التي تمر بها البلاد على أن يوفر المجلس الآلية والطريقة التي يتفق عليها مقررو وأعضاء اللجان في تواصلهم.

وأكد الأمين العام، أن اللجان الحالية تمثل جميع الأساتذة والمشتغلين والمهتمين بمجال كل لجنة، مشيرًا إلى إقامة مؤتمر عام للجان كل 6 أشهر يتم خلاله مناقشة القضايا الثقافية الخاصة بالوطن على أن ينطلق أولها في سبتمبر القادم بمشاركة جميع أعضاء لجان المجلس ومقرريها.

واتفق الحضور على رفع تقرير ربع سنوي للأمانة العامة للمجلس الأعلى للثقافة يتضمن إنجاز كل لجنة والمعوقات التي تصادف العمل لتذليلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى