إقتصاد وأعمال

وزيرة التعاون الدولي تلتقي وفدًا إيطاليًا لبحث التعاون مع الاتحاد الأوروبي

635796390970870811_0_2_12_58_39_522

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أمس الأحد بوفد أعضاء لجنة شئون الاتحاد الأوروبي بمجلس الشيوخ الإيطالي، وذلك بحضور سفير إيطاليا في القاهرة.

وقالت وزارة التعاون الدولي في بيان لها اليوم الاثنين  إن اللقاء جاء على خلفية قيام الجانب الإيطالي بالإعداد لدراسة حول العلاقات الأورومتوسطية تهدف إلى تطوير سياسات التعاون الاقتصادي عبر المتوسط من خلال إطلاق سياسة جديدة للاتحاد الأوروبي تعمل على حفز التعاون مع دول جنوب المتوسط.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي أهمية التنسيق مع الحكومة المصرية لمراعاة الاحتياجات الحقيقية لكافة فئات المجتمع، مشيرة إلى ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة في التعاون مع الجانب الأوروبي وضرورة التأقلم السريع مع تغير الظروف والاحتياجات.

وقامت الوزيرة بعرض التطورات الاقتصادية التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة والإصلاحات التي تقوم بها الحكومة، وكذا آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري وضرورة مواجهة البطالة وتدعيم دور القطاع الخاص الذي يلعب دوراً هاماً في هذا الصدد.

وأبرزت أهمية تعاون الجنوب – جنوب وخاصة في المجالات ذات الأولوية لبلدان هذه المنطقة، ودعت الجانب الإيطالي إلى المشاركة في هذا النمط من التعاون الثلاثي الذي يسهم بشكل إيجابي في دعم جهود التنمية في القارة الأفريقية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange