أخبار مصر

وزيرا «التعاون» و«الإسكان»يبحثان تمويل مشروع أبو رواش للصرف الصحى

EBRD_L.jpg_842016120754PM

عقدت الاستاذة الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، اجتماعا، مساء أمس، الأربعاء 3 أغسطس 2016، مع فيليب تيروورت، مدير البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية بالقاهرة، لبحث تمويل وتنفيذ مشروع ابو رواش لمعالجة مياه الصرف الصحى.

أوضحت الدكتورة الوزيرة، أن المشروع يأتى فى اطار استراتيجية البنك الجديدة عن مصر، حيث من المنتظر أن يخدم المشروع نحو 4.7 مليون مواطن، ويأتى فى اطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويساهم فى خلق 1500 فرصة عمل على مدار 4 سنوات للعاملين فى المشروع، و450 فرصة عمل دائمة.

واتفق الجانبان على آلية تمويل وتنفيذ المشروع، بالتنسيق بين وزارتى التعاون الدولى والاسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بما يتوافق مع احتياجات المواطنين، ويحقق العائد الخدمى للمشروع.

وأشادت الدكتورة الوزيرة خلال اللقاء، باطار الشراكة الذى يجمع بين مصر والبنك، والتى من المتوقع أن تصبح مصر ثانى دولة عمليات للبنك فى المنطقة بحلول عام 2017، حيث قام البنك بالاستثمار فى عدد من المشروعات بالقطاعات الحيوية فى مصر والتى وصلت إلى نحو 1.7 مليار يورو حتى الان.

وشددت الدكتورة الوزيرة، على ضرورة أن تلبى استراتيجية البنك الجديدة، أولويات الشعب المصرى وتتوافق مع برنامج الحكومة المصرية والذى تم اعداده بالتشاور مع المجتمع المدنى والقطاع الخاص وجميع فئات المجتمع، وفى هذا الأطار، أشار مدير البنك بالقاهرة، إلى أنهم يعتزمون إطلاق هذه الاستراتيجية مع مطلع العام المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange