إقتصاد وأعمالعاجل

هيئة الاستثمار بهونج كونج تختار مصر لفتح مكتب تمثيل لها في شمال أفريقيا

التقى السفير باهر شويخى قنصل عام مصر فى هونج كونج بالسيدة ألفا لاو رئيس هيئة الاستثمار فى هونج كونج InvestHK ؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائى فى مجال ترويج الاستثمار، وبحث آليات تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين هيئة الاستثمار فى هونج كونج والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى مصر فى سبتمبر ٢٠٢٣.

واشار القنصل العام الى أن السيدة رئيس هيئة الاستثمار فى هونج كونج اعلنت خلال اللقاء عن قرارهم باختيار مصر لتكون مقر المكتب التمثيلى الجديد لهم فى منطقة شمال افريقيا وعدد من الدول العربية الأخرى.

كما افادت بقيامهم بطرح مناقصة لاختيار المكتب الذى سوف يمثلهم فى مصر، ودعت الشركات التي يقع مقرها في القاهرة، والتي تتمتع بخبرة في مجال ترويج الاستثمار والتنمية الاقتصادية وتطوير الأعمال الدولية، للتقدم بعروض لاستضافة مكتبهم التمثيلى فى مصر.

كما اضاف القنصل العام باهر شويخى أن تلك الخطوة تأتى تتويجا للعلاقات المتنامية بين مصر وهونج كونج، وتعكس تقديرا للدور المؤثر والفعال الذى تلعبه مصر فى اطار مبادرة الحزام والطريق، وتؤكد على قوة وصلابة وتنوع الاقتصاد المصرى، كما أن هذه الخطوة من شأنها دفع وتعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى