أخبار مصرعاجلفضائيات

هاشتاج النيل أمن قومي يتصدر قائمة الاكثر تدولا علي تويتر

تصدر هاشتاج “ النيل أمن قومي ” علي عرش التريند في موقع التغريدات القصيرة تويتر بعد إعلان إثيوبيا اعتزامها بدء المرحلة الثانية من ملء سد النهضة وهو ما يشكل خطورة على حصة مصر في مياه نهر النيل.

وتصدر الهاشتاج قائمة الاكثر تدولا على تويتر وعلق احد المغردين قائلا “النيل حياه مش أمن قومي واضاف اخر “كل الدعم لمصرنا وقيادتها وجيشها تحيا مصر وتابع اخر معلقا “اثق ثقه كامله في قيادتنا المصريه الرشيده ” #مصر_قادرة_على_حماية_حقوقها.

من جانبه قال الإعلامي أحمد موسى إن آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا ارتكب جريمة وهي الملء الثاني للسد وهو قرار يؤثر على السلم والأمن الدوليين، موضحا أن النيل هبة من الله سبحانه وتعالى وليس منة من إثيوبيا وسيستمر سريان نهر النيل إلى ما شاء الله ولن تكون هناك قوة على وجه الأرض تمنع وصول مياه نهر النيل لمصر.

وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»: لدينا كل الخيارات المتاحة وكل القوة التي نمتلكها السياسية والدبلوماسية والمفاوضات للوصول إلى حل والثقة لن تتزحزح في القيادة السياسية.

وأشار موسى إلى أن البعض يحاول إحداث وقيعة ولكن الثقة كاملة في القائد عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشرطة والمخابرات.

وقال موسى، ان هناك مطالبات بمحاكمة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد كمجرم حرب بعد المجازر التي ارتكبها في إقليم التيجراي.

ولفت موسى، ان إثيوبيا ترفض اي محاولات للتفاوض من جامعة الدول العربية، مشيرا الى رئيس الوزراء الإثيوبي ارتكب جريمة بالملء الأحادي لسد النهضة، وهذا التصرف سوف يهدد استقرار المنطقة بأكملها.

وتحدث موسى، عن أسر أكثر من 8 ألاف من الجيش الإثيوبي التابع لأبي أحمد، من قبل قوات إقليم تيجراي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange