ثقافة وفنون

نجوم فيلم المدينة يحضرون عرضه الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي

المدينة

تشهد الدورة الـ 12 من مهرجان دبي السينمائي الدولي العرض العالمي الأول لفيلم المدينة بحضور مخرج وبطل العمل عمر شرقاوي والنجم أشرف فرح، مع المنتجة رولا ناصر.
 
فيلم المدينة من تأليف وإخراج عمر شرقاوي الذي قام أيضاً بدور البطولة فيه، وتبدأ أحداث الفيلم بعودة يوسف لزيارة بلدته وموطن والده مع زوجته الدنماركية الحامل، حيث يحلم بالعودة لجذوره الإيمانية بحثًاً عن السلام. لكنه يرتكب بالخطأ جريمة قتل تلقي به في السجن، وبعد هروبه تنقلب حياته في اختبار قاس لإيمانه عندما يُضطر لتجربة العيش بالجانب المعتم من المدينة. ويشارك في التمثيلأشرف فرح، غزال، سارا هجورت ديتلفسن، حسن شاعر، نادرة عمران، ماجدة البشايرة، مكرم خوري، سهام الكردي، علي عليان.
 
فيلم المدينة إنتاج مشترك بين: رولا ناصر (The Imaginarium Films)، والمنتجين الدنماركيين توماس رادوور ورينيه إزرا(Nordisk Film Production). وتقوم MAD Distribution بتوزيعه وتسويقه في العالم العربي.
 
مهرجان دبي السينمائي الدولي (9-16 ديسمبر – كانون الأول 2015) يُعد أحد أهم الأحداث في الأجندة السينمائية بالشرق الأوسط، ويقدم خلال دورته القادمة أكثر من 120 فيلماً روائياً طويلاً وقصيراً وأفلاماً وثائقية من حول العالم، والعديد من العروض العالمية الأولى، كما يقدم المهرجان في كل عام أعمالاً سينمائية جديدة عربية وعالمية، يتعرف الجمهور من خلالها على مواهب جديدة من خلال أعمال سينمائية مميزة، وتتضمن مسابقة المُهر الطويل هذا العام 18 فيلماً من العالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange