ثقافة وفنون

ناصر عبدالمنعم: إقبال جماهيري على المهرجان القومي للمسرح

101

أعرب المخرج ناصر عبد المنعم رئيس المهرجان القومي عن سعادته البالغة بحجم الإقبال الجماهيري على عروض المهرجان في أيامه الأولى، لافتا إلى أنه رغم ارتباط المهرجان بالإقبال الجماهيري، إلا أن الجمهور خالف توقعات المتفائلين وجاء بضعف الأعداد المتوقعة، كما خالف توقعات المتربصين ومن راهنوا علي تراجع شعبية المهرجان.

وقال ناصر عبد المنعم إن عروض الثلاثة أيام الأولى حرص على حضورها الآلاف من عشاق فن المسرح، ليؤكدوا خروج المهرجان من دوائر المسرحيين والمهتمين فقط، إلى الدائرة الأرحب لعشاق فن الفرجة، والجمهور العادي.

وأضاف: لم ينتظر الجمهور مرحلة جس نبض المهرجان، وانطلق من الساعات الأولى للافتتاح يتجول في الأروقة والكواليس، يتابع العروض، ويعلق عليها ويناقشها في ظاهرة حضارية تليق بالمصريين .

واستطرد : كنا نتوقع إقبالا مشرفا لكن الجمهور كعادته تفوق علي توقعاتنا ، وبنفسي شاهدت علي باب مسرح الهناجر عددا يفوق خمسة أضعاف سعة المسرح، والكل يبحث عن مقعد أو مكان لمتابعة واحد من الأعمال الصعبة ، التي قد يراها البعض غير جماهيرية ، الأمر الذي يتطلب من وجهة نظري دراسة حقيقية لعلاقة الجمهور بالمسرح، دونما سابق اتهامات جاهزة تتعلق بوعي الجمهور ومتطلباته .

وتوقع زيادة التدفق الجماهيري، مشيرا إلى أن وجود المتطوعين هذا العام، أعطي الفعاليات إيقاعا منضبطا وشكلا حضاريا رغم الزحام الشديد والإقبال الجماهيري الرهيب.

من جانبه، قال المسرحي اسماعيل مختار مدير البيت الفني للمسرح مدير المهرجان القومي للمسرح: لمست من أغلب جمهور المهرجان والمسرحيين المشاركين فيه رضا عن التنظيم، لأن الكل يعتبر الحدث هو مناسبته الخاصة التي يسعي لإنجاحها، ولأن اللجنة العليا تعمل بجدية على تدارك أية مشاكل أو ثغرات.

وأضاف: لست غريبا على القطاع ولا على المهرجان، لذا لم أجد صعوبة في مباشرة مسؤولياتي كمدير للمهرجان منذ لحظة إعلان تكليفي مديرا للبيت الفني للمسرح ومديرا للمهرجان، فضلا عن التعاون البناء من كافة أبناء القطاع ، ومنظمي المهرجان .

واستطرد : بدأت فور إسناد المسؤولية لي جولة على المسارح المشاركة في فعاليات المهرجان، لأرصد أية ثغرة وأعمل علي حلها بسرعة، والحقيقة إنها كانت محدودة جدا، وتم تداركها بسرعة، ولا يفوتني الإشادة بتجربة المتطوعين هذا العام، فقد وجدت مجموعة من الشباب المتحمس المحب للمسرح، والذي تآلف بسرعة مع رجال الأمن والعلاقات العامة في المسارح المختلفة مكونين فريق عمل رائع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange