أخبار عالميةعاجل

موسكو : مستعدون لاستخدام نفوذنا لوقف البرنامج النووي لكوريا الشمالية

قال رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي “المجلس الأعلى للبرلمان” فيكتور اوزيروف إن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ جديد يهدد أمن الشرق الأقصى الروسي، مشيرا إلى أن وحدات القوات الجوية الفضائية الروسية وُضعت في حالة تأهب قصوى.

وأضاف اوزيروف فى تصريح لوكالة أنباء “سبوتنيك” اليوم الأربعاء – “أن وحدات القوات الجوية الفضائية الروسية متواجدة في حالة تأهب قصوى، حيث يمكن أن تحدث أخطاء أثناء الإطلاق وعلينا أن نكون حذرين أكثر في مجالنا الجوي”.

وأوضح أن موسكو مستعدة لاستخدام نفوذها على بيونج يانج في المحادثات بشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية، ولكن هذا أمر يعتبر مستحيلا طالما يتم استفزاز كوريا الشمالية عن طريق إجراء التدريبات العسكرية عند حدودها وإقامة أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية الجديدة في تلك المنطقة.

يُذكر أن كوريا الشمالية قامت فجر اليوم الأربعاء بإطلاق صاروخ باليستي سقط في بحر اليابان بعد اجتيازه مسافة 60 كيلومترا.

ويأتي إطلاق الصاروخ بعد مرور 14 يوما من الفشل في إطلاق صاروخ بالستي آخر في يوم 22 فبراير الماضي وسبق أن أطلقت كوريا الشمالية يوم 6 من الشهر الماضي، 4 صواريخ بالستية يعتقد بأنها صواريخ اسكود معدلة من منطقة دونغ-تشانغ-ري، بلدة تشول سان بإقليم بيونغ آن الشمالي.

ويرى المراقبون أن إطلاق القذيفة اليوم يمكن أن يكون استعراضا للقوة العسكرية لجذب الاهتمام قبيل عقد محادثات القمة بين الولايات المتحدة والصين في واشنطن في هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange