أخبار عالميةعاجل

موسكو : الغرب يستغل حادث اختراق “المجال التركي” لتشويه عمليتنا بسوريا

1080ec011a24e3373642e062f6f3ec14

أ ش أ

 
أعلنت موسكو، اليوم الثلاثاء، أن حلف الناتو تورط في حرب إعلامية ترمي إلى تشويه أهداف العملية الروسية بسوريا، بعد أن كرر الحلف مزاعمه حول الطابع المتعمد لحادث اختراق مجال تركيا الجوي.
ونقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية عن المبعوث الروسي لدى حلف شمال الأطلسي، ألكسندر جروشكو، قوله: ” الانطباع هو أنه يجري حاليا استغلال الحادث الذي وقع في المجال الجوي التركي من أجل توريط حلف شمال الأطلسي كمنظمة في الحملة الإعلامية الغربية لتشويه أهداف العملية التي ينفذها سلاح الجو الروسي في سوريا”.
وكانت روسيا قد اعترفت بأن مقاتلة تابعة لها تشارك في الغارات الجوية في سوريا دخلت المجال الجوي التركي لثوان عدة يوم السبت الماضي، أثناء مناورتها قبيل الهبوط في مطار حميميم السوري في اللاذقية.
وبررت وزارة الدفاع الروسية هذا الخطأ بسوء الأحوال الجوية في المنطقة، مضيفة أن قيادة العملية اتخذت الخطوات الضرورية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية قوله: “إنني لا أصدق أنه جاء صدفة، بل يأتي هذا الحادث كتأكيد على قلقنا العميق حيال ما يعمله الروس في سوريا، ومازالت النوايا الروسية تثير أسئلة كثيرة”.
وكشف المصدر أن الولايات المتحدة أجرت “مشاورات عاجلة” بهذا الشأن مع حلفائها في الناتو، بما في ذلك الجانب التركي.
ووصف أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرج حادث اختراق المجال الجوي التركي بأنه “غير مقبول” ولا يصدق كونه غير مقصود، داعيا موسكو إلى “احترام المجال الجوي للدول الأعضاء في الناتو وتجنب التوتر في العلاقات مع الحلف”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange