ثقافة وفنون

مهرجان شنيت الدولي للأفلام القصيرة بالقاهرة

unnamed
للسنة الرابعة على التوالي وبفريق عمل جديد، تستضيف مدينة القاهرة مهرجان شنيت الدولي للأفلام القصيرة في دورته الثالثة عشر خلال الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر- تشرين الأول، وذلك بالتوازي مع انطلاقه في 7 مدن أخرى في قارات العالم الخمس، على أن يقام حفل ختام المهرجان في مدينة نيويورك الأميركية.
 
برئاسة فريق العمل الجديد للمهرجان يتولى المخرج والمنتج المصري وائل عمر مسؤولية إدارة نسخة المهرجان في القاهرة، بينما تقوم شركة MAD Solutions بعمليات الدعاية والترويج له، وسوف يعرض المهرجان في دورة هذا العام مجموعة من الأفلام القصيرة الدولية تمثل افتتاح شنيت وتتكون من 10 أفلام تشارك في المسابقة الدولية، بالإضافة إلى 4 أقسام أخرى تعبر عن اهتمامات وأذواق خاصة ومختلفة، وهي: وثائقيات شنيت، تحريك شنيت، كن بحالة جيدة وشنيت الدسم. ومع هذه الأقسام يضم المهرجان 4 أقسام أخرى محلية وإقليمية تأتي برعاية سمات ومركز السينما العربية وسوف تركز هذه الأقسام بشكل خاص على صناعة السينما المصرية والعربية، كما ستشهد بعض عروض المهرجان ندوات مع صناع الأفلام للتفاعل مع الحضور.
 
ومن المقرر أن تتوسع عروض المهرجان في القاهرة هذا العام، حيث ستقام في 5 أماكن مختلفة بالعاصمة المصرية هي: سينما راديو،تياترو المعادي، المعهد الهولندي الفلمنكي، مسرح روابط وروم آرت سبيس، هذا إلى جانب تنظيم عدد من الفعاليات التي تهم جمهور السينما.
 
ويعد مهرجان شنيت الدولي للأفلام القصيرة واحداً من أكبر المهرجانات العالمية للأفلام القصيرة التي تحقق انتشاراً وتطوراً باستمرار، حتى على مستوى الجوائز، حيث تنافس الأفلام المشاركة فيه على 5 جوائز فون المشتعل، والتي تشمل كل 5 جوائز كل واحدة تمثل منحة بمبلغ 20 ألف دولار أميركي. وتعرض الدورة الـ 13 من المهرجان الأفلام في التوقيت نفسه بعدة مدن عالمية هي: هونج كونج بالصين، بانكوك بتايلاند، بيرن بسويسرا، بوينس آيرس بالأرجنتين، كيب تاون بجنوب أفريقيا، موسكو بروسيا وسان هوزيه بكوستاريكا، وذلك في احتفال عالمي حقيقي بصناعة الأفلام القصيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange