أخبار مصر

منظومة “التأمين الصحي” الجديدة تمنح الطبيب الاستشاري 1400 جنيه “يوميا”

 

وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين

قال وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين إن مسار المريض من خلال المنظومة الجديدة بالتأمين الصحي يعتمد على الرقم القومي وبالنسبة للأطفال من خلال شهادات الميلاد يتم التعامل معهم من خلال طبيب الأسرة المتواجد بوحدة الرعاية الصحية الأولية.

وأوضح الوزير أن تم مراعاة الأحوال المادية للأطباء، مشيرًا إلى أنه سيتم تحفيز الاستشاريين من الأطباء بأجر يومي 1400 جنيه يوميا بعد أن كان هذا المبلغ مخصصا عن مدة شهر بالقانون القديم.

وأشار الوزير إلى أنه تم السماح لمستشفيات القطاع الخاص بدخول الخدمة، ما يخلق التنافسية في مجال الخدمة الطبية لصالح المريض وهذا وفقا للأسعار التي تحددها هيئة التأمين الصحي.

وأضاف عماد الدين أن الفترة المقبلة ستشهد عرض القانون الجديد من خلال الحوار المجتمعي والنقابات بكل بنود هذا القانون لأهميته، خصوصًا أن المادة 18 من الدستور تكفل توفير الرعاية الصحية الكاملة للمواطن.

وأكد الوزير أنه مع بدأ العام المالي الجديد سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة لتغطي أنحاء الجمهورية ما بين 5 إلى 7 سنوات على أقصى تقدير، منوهًا إلى انه تم الانتهاء فعليا من صياغة بنود القانون، وسيتم مناقشة أخيرة له بعد أسبوعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange