عاجلفضائيات

منظمة الصحة العالمية: إجراءات الحكومة المصرية للتعامل مع فيروس كورونا مبشرة

اكد الدكتور علاء حشيش، مسئول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية، إن إجراءات الحكومة المصرية للتعامل مع فيروس كورونا مبشرة.

ايضا أضاف حشيش – خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مساء “دي ام سي” الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان – أن فريق الرصد والتقصي يعمل بشكل جاد لعزل أى إصابات بكورونا.

هذا وأوضح حشيش، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا كلها تنشر بصورة شفافة، وما نشر عن مصر بإحدى الصحف العالمية مجرد بحث لا أعرف مصدره.

كما أكد حشيش، أن اللوائح الصحية العالمية تلزم أى دولة خلال 24 ساعة بالإعلان عن المصابين، لافتا إلى أنه حتى الآن على مستوى العالم هناك 180 ألف حالة تم التبليغ عنها على مستوى العالم خلال الثلاثة أشهر الماضية من 159 دولة.

وأشار حشيش، إلى أن أعداد الإصابات الخاصة بالدول يتم الإعلان عنها يوميا في مؤتمر صحفي يومي بمقر منظمة الصحة العالمية في جنيف، ويتم نشر العدد بصورة شفافة.

بين حشيش، أن منظمة الصحة العالمية عملت على شحن حوالي 1.5 مليون اختبار لفيروس كورونا حول العالم، لافتا إلى أن جميع دول العالم لديها حاليا إمكانية في المعامل الخاصة بها أنها تجري اختبار “كوفيد 19″، وأن آخر قارة وصل إليها الفيروس كانت أمريكا الجنوبية، وأن الاعداد قليلة في إفريقيا، وذلك من الممكن أن يكون راجع لطبيعة الانتقال.

في الختام قال حشيش، إن المنظمة عقدت أكثر من اجتماع مع الباحثين فى دول العالم للتوصل إلى لقاح لعلاج كورونا، لافتا إلى أن اللقاح حتى الآن قيد التجارب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى