أخبار عالميةعاجل

مناظرة قوية بين هيلارى كلينتون و4 مرشحين للحزب الديقراطى فى الانتخابات الأمريكية

635803783034691688_5570481_557_main

مناظرة قوية بين هيلارى كلينتون و4 مرشحين للحزب الديقراطى فى الانتخابات الأمريكية

تتخذ معركة نيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 مرحلة محورية ليل الثلاثاء/الأربعاء في لاس فيجاس، حيث يواجه خمسة مرشحين بعضهم البعض في أول مناظرة للحزب قبل الانتخابات التمهيدية التي تجرى على مستوى الولايات والمقرر أن تبدأ في يناير المقبل.

وتواجه وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كليتنون السيناتور بيرني ساندرز الذي يعلن نفسه على أنه اشتراكي وهو من ولاية فيرمونت، إلى جانب كل من حاكم ماريلاند سابقا مارتين أومالي والسيناتور الأمريكي السابق جيم ويب من فيرجينيا وحاكم رود آيلاند سابقا لينكولن تشافي في مناظرة تستضيفها شبكة (سي إن إن) الأمريكية.

وبينما تظل كلينتون الأوفر حظا بشكل واضح في هذا السباق بحصولها على 45% من أصوات الناخبين الديمقراطيين المحتملين في استطلاع رأي أجرته شبكة (فوكس نيوز) ونشرت نتائجه الثلاثاء، فإن ساندرز يأتي في المرتبة الثانية بنتيجة مفاجئة بلغت 25% من أصوات الناخبين المحتملين.

وجاء في المرتبة الثالثة نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، رغم حقيقة أنه ما زال يدرس إمكانية ترشحه من عدمه. وذكرت (سي إن إن) إنها دعت بايدن للمشاركة ليل الثلاثاء، لكنها نقلت عن أشخاص مقربين منه القول إنه لا يتوقع أن يظهر في تلك المناظرة.

ولم يتمكن كل من أومالي وويب وتشافي في الحصول حتى على نسبة دعم تصل إلى 1% في استطلاعات رأي أجريت خلال الفترة من20 سبتمبر حتى 12 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange